علاج ضربة الشمس بطرق متعددة منها التكييف

الجمعة، 22 يونيو 2018 02:00 ص
علاج ضربة الشمس بطرق متعددة منها التكييف علاج ضربة الشمس-ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تحذيرات هيئة الأرصاد المصرية من تقلبات الطقس، وبدء موجة حارة على البلاد، يجب توخي الحذر عند التعرض لأشعة الشمس، لتجنب الإصابة بضربة الشمس المضرة على صحة الفرد.

ووفقا للتقرير المنشور عبر الموقع الطبي "healthline"، عن ضربة الشمس، والذي أكد أنه مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير تتزايد فرص الإصابة بحروق الشمس التي تصل إلى الإجهاد الحراري أو كما هو شائع "ضربة الشمس"، التي تشكل خطرا علي المخ في حالة الإهمال في علاجها.

وأوضح التقرير المعني الطبي لضربة الشمس، مشيرا إلي أن تعرض الشخص لدرجات حرارة عالية لفترة طويلة، مع الشعور بالهبوط والجفاف نتيجة لنقص نسبة السوائل في الجسم، فأنت بهذه الطريقة تتسبب في حدوث فشل بنظام الجسم، فقد يتعرض البعض للإصابة بتشنجات والإغماء والإعياء،  وتصبح أكثر عرضة للإصابة بضربة الشمس.

علاج ضربة الشمس2
 

أعراض ضربة الشمس
 

وهناك العديد من أعراض الإصابة بضربة الشمس، كارتفاع في درجة حرارة الجسم، والإغماء، والصداع الشديد،  جفاف في الجلد، قيء، سرعة في  ضربات القلب، يصاحبها التنفس بشكل سريع.

 
علاج ضربة الشمس
 
 
 
 

طرق الوقاية من ضربة الشمس
 

هناك العديد من النصائح التي يجب اتبعها عند ارتفاع درجة حرارة الطقس،  للمساعدة في تجنب الإصابة بضربة الشمس، ومنها، تجنب النزول في أشعة الشمس القوية، الجلوس في أماكن جيدة التهوية، مع ضرورة ارتداء ملابس خفيفة وفاتحة اللون، هذا ما قدمة التقرير.

وأكد التقرير ضرورة ارتداء قبعة على الرأس لتجنب أشعة الشمس، مع ضرورة استخدام واقي للشمس، مع الاهتمام بتناول سوائل كثيرة للحد من الإصابة بالجفاف، وأكثر من الخضراوات والفواكه.

الماء وضربة الشمس
الماء وضربة الشمس

 

علاج ضربة الشمس
 

المنتشر في علاج ضربة الشمس هو أخذ المريض للمستشفى، ولكن هناك العديد من الإسعافات الأولية التي تساهم في علاج المريض بشكل سريع وفي حالة عدم الاستجابة يمكنك أخذه إلى المستشفي لإجراء اللازم، هذا ما أكد عليه التقرير،  ومن ضمن هذه الإسعفات الأولية:

 

-أول نقطة يمكنك القيام بها هي نقل الشخص المريض لمكان بارد وبه تهوية جيدا.

-تخفيف الملابس الثقيلة من عليه.

- تصليط هواء التكييف أو المروحة على وجه المريض مع ترطيب جسمه بالماء البارد.

-وللتخلص من درجة حرارة الجسم المرتفعة وضع أكياس الثلج  تحت الإبطين والفخذ والعنق والظهر، أو الأفضل هي وضع المريض في "البانيو" الماء البارد.


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة