فوائد دبس التمر منها الوقاية من السرطان

الجمعة، 22 يونيو 2018 01:00 ص
فوائد دبس التمر منها الوقاية من السرطان فوائد دبس التمر-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يحتوى دبس التمر على عناصر غذائية هامة مثل الفيتامينات والمعادن، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نستعرضها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " organicfacts".

 

فوائد دبس التمر الصحية، وهى :

دبس التمر هو عبارة عن مادة تحلية مغذية تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، حيث يحتوى  على الكربوهيدرات ومكونات أخرى مثل الأسبارتام، والتي تعتبر غير صحية للجسم.

 

دبس التمر
 

 

الوقاية من السرطان

كشفت الأبحاث العلمية أن دبس التمر الأسود يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة بالمقارنة مع السكر المكرر وشراب الذرة وسكر القصب الخام وغيرها من المحليات الجاهزة، لذلك تعمل على الوقاية من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، والأمراض التنكسية.

 

تخفيف ألام الدورة الشهرية

يحتوى الدبس على نسبة عالية من الحديد الذى يعتبر هام لجسم المرأة عند الدورة الشهرية بسبب فقدان الدم، كما يحتوى الدبس على نسبة منخفضة من  الدهون و السعرات الحرارية، مما يخفف من اضطرابات الطمث الذي يسبب تدفق الدم الزائد لمدة أطول أثناء الحيض.

وتساعد المعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم بدبس التمر فى الوقاية من تجلط الدم والحفاظ على صحة عضلات الرحم.

 

فوائد دبس التمر2
 

 

الحفاظ على وزن الجسم

 

يحتوى دبس التمر على البوليفينول الذى له تأثير  مضاد للأكسدة، والتى تساعد فى الحد من السمنة وإدارة الوزن.

 

 

يحسن الصحة الجنسية

يحتوى دبس التمر على نسبة عالية من المنغنيز، والذى يساعد في إنتاج هرمونات جنسية صحية، و يلعب دور في عمل الجهاز العصبي، والوقاية من الجلطات الدموية، وإنتاج الطاقة من البروتينات والكربوهيدرات.

 

علاج الإمساك

يساعد دبس  التمر فى علاج الإمساك، حيث أظهرت الأبحاث  أن اللبن وحبات دبس التمر فعالة كما هو الحال مع الحقن الشرجية فوسفات الصوديوم لعلاج الإمساك.

فوائد دبس التمر


الحفاظ على صحة العظام

يساعد دبس التمر فى الحفاظ على صحة العظام، وذلك لإحتوائه على كالسيوم،  والذي يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة العظام، وعمل نظام الإنزيم، وإزالة السموم من القولون.

 

علاج حب الشباب

يساعد دبس التمر فى علاج حب الشباب، وذلك لإحتوائه على حمض اللاكتيك، الذى يساعد في تخفيف أعراض حب الشباب وغيرها من الأمراض الجلدية.

 

العناية بالشعر

تساعد مستخلصات دبس التمر فى الحفاظ على صحة الشعر، ويمنعه من الشيب المبكر.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة