أكرم القصاص - علا الشافعي

حكايات من الغرب.. "سرقة مال النصاب" محام يفضح مصاصى دماء الشباب باسم الأحلام

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 07:30 م
حكايات من الغرب.. "سرقة مال النصاب" محام يفضح مصاصى دماء الشباب باسم الأحلام سرقة مال النصاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر عن الدار العربية للعلوم ناشرون، الترجمة العربية لرواية "سرقة مال النصاب" للكاتب جون غريشام، والتى نقلها إلى اللغة العربية المترجمة غيلدا عساف، وتقع الرواية فى 352 صفحة من القطع المتوسط.

وفى رواية "سرقة مال النصاب" يأخذنا جون غريشام – كما تقول دار النشر فى بيان لها - إلى عالم النصب والاحتيال الذى يبرع به ذوو الياقات البيض، حيث لا يتوانى مصاصو الدماء هؤلاء عن تدمير مستقبل الشباب لتحقيق مآربهم الرخيصة؛ ففى الأبنية العالية وخلف المكاتب الفخمة يقبع أوغاد ببذلات فخمة، جل همهم تكديس الأموال والتخفى عن أعين الصحافة، لا يعيرون أهمية للقيم والمثل. ولكن المحامى جوردى كشف المستور، وأقام الدليل، وكانت النتائج وخيمة، فقد انهار ومات، ولكنه أضاء الطريق لأصدقائه، فساروا وراء الهدف وأتقنوا قواعد اللعبة، ولكنهم أغرار فى مستنقع الاحتيال هذا ورماله المتحركة، فهل سيحققون هدفهم وينجون أم أن آلة الشر ستتمكن منهم؟

جون غريشام، من مواليد 8 فبراير 1955، هو كاتب أمريكى ومحامى، وسياسى، وناشط اشتهر برواياته القانونية المثيرة. وقد تُرجمت كتبه إلى 42 لغة ونشرت فى جميع أنحاء العالم. تخرّج جون غريشام من جامعة ولاية ميسيسيبى قبل أن يلتحق بكلية الحقوق فى جامعة ميسيسيبى فى عام 1981.

مارس جون غريشام القانون الجنائى لأكثر من عشر سنوات وخدم فى مجلس النواب فى ولاية ميسيسيبى من يناير 1984 إلى سبتمبر 1990. نُشرت روايته الأولى، "وقت للقتل"، بعد أربع سنوات من بدء كتابتها واعتباراً من عام 2012، بلغ مجموع مبيعات رواياته أكثر من 275 مليون نسخة فى جميع أنحاء العالم. فاز بجائزة غالاكسى البريطانية للكتاب، ويعتبر واحداً من ثلاثة مؤلفين فقط باعوا 2 مليون نسخة من طبعة روايتهم الأولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة