رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل العلاقات العامة بجامعات بريطانية لبحث فرص التعاون

الأربعاء، 27 يونيو 2018 12:18 م
رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل العلاقات العامة بجامعات بريطانية لبحث فرص التعاون رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد العلاقات العامة
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، صباح اليوم، الأربعاء، وفد من مسئولى ومستشارى العلاقات الدولية والشراكة العالمية بعدد من الجامعات البريطانية، وذلك فى إطار جولتهم لعدد من الجامعات المصرية للتعرف على واقع التعليم العالى بها وإمكاناتها العلمية والتعليمية والبرامج الدراسية التى تقدمها، ومناقشة فرص التعاون الممكنة بينهما.

 

ومن جانبه أشار الدكتور الكردى إلى حرص الجامعة على التعاون مع الجامعات البريطانية، مشيرا إلى عمق العلاقات الأكاديمية التى تربط بين الجانبين من خلال العديد من اتفاقيات التعاون المبرمة بينهما، كما أكد رئيس الجامعة على أهمية هذه الزيارة لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

أعلن الدكتور السيد الصيفى، عميد كلية التجارة بالإسكندرية، فى تصريحات صحفية أن كلية التجارة، بصدد توقيع اتفاقية تعاون مع الأكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث المتقدمة بلندن الذراع التنفيذية لمؤسسة Pearson بيرسون الدولية أكبر جهة اعتماد بالمملكة المتحدة بغاية زيادة مهارات الطلاب بالكلية وزيادة مهاراتهم الإبداعية، وأضاف الدكتور الصيفى أن الاتفاقية تنطوى على العديد من المزايا لطلاب كلية التجارة بالإسكندرية، حيث سيتمكن الطالب من دراسة سنتين بالكلية وسنتين بالمملكة المتحدة، أو دراسة أربع سنوات بالكلية مع زيادة مادتان يمتحنهم الطالب نهاية كل ترم مقابل مصروفات دراسية مناسبة لجميع الطلاب "أقل من قيمة الكتب التى سيتم إعطائها للطالب مجانا".

 

وأشار الصيفى إلى أن الطالب سيحصل على شهادتين الأولى من جامعة الإسكندرية والشهادة الثانية من إحدى الجامعات الأجنبية التى يختارها الطالب وعددها 120 جامعة دولية داخل و خارج إنجلترا والتى ستفتح أفاق جديدة للطلاب بسوق العمل. 

 

وأضاف الصيفى أن الأكاديمية هى من ستتولى التسويق لتلك الاتفاقية عالميا، وذلك لاستقطاب الطلاب الوافدين من العرب والأفارقة الذين كانوا يدرسون بانجلترا وغيرها، وهذا بدوره سوف يزيد من دخل الكلية بحوالى 9 ملايين دولار سنويا، وستعيد تلك الاتفاقية ما يعرف باسم "السياحة التعليمية" التى كانت تتمتع بها مصر قبل ذلك.


ويمكن للطلبة الجدد الالتحاق بهذا البرنامج وكذلك يمكن لطلبة السنة الثانية والثالثة الالتحاق به ايضاً مع دراسة بعض المواد التكميلية فى نهاية كل فصل دراسى.


وأختتم الصيفى حديثة بقولة مبروك لطلاب تجارة الإسكندرية فقد حدث تعديل كبير على المواد التى يتم تدريسها لتلائم المواد التى يتم تدريسها عالمياً، وبالتالى يمكن للطالب الحصول على شهادات عالمية وهو يدرس هنا فى تجارة الإسكندرية .

 

جدير بالذكر أن الوفد البريطانى ضم الدكتور محمد لطفى نائب رئيس جامعة كارديف متروبوليتان و الدكتور فيليب جيلمارتن نائب رئيس جامعــة ايست أنجيلا البريطانية، والسيدة إيميلى جاتسون مسئول السياسات بالشرق الأوسط وشمال افريقيا، والسيدة ناعومى جراهام نائب مسئول العلاقات الدولية بجامعة ادينبرج نابيير البريطانية، والسيدة هبه محمد نائب القنصل البريطانى بالاسكندرية، والأستاذة سحر خميس رئيس البرامج التعليمية بالمركز الثقافى البريطانى بمصر.

 

حضر اللقاء الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد العزيز قنصوه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الأفريقية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكليات الهندسة والعلوم والطب .

 

 

 رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل العلاقات العامة  (1)
رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل العلاقات العامة
 رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل العلاقات العامة  (2)
رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل العلاقات العامة 
 رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل العلاقات العامة  (3)
رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل العلاقات العامة 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة