أكرم القصاص - علا الشافعي

مخلل وصن بلوك واسبرين.. أهم محتويات "شنطة الحر" لحمايتك من الشمس

الأربعاء، 27 يونيو 2018 09:00 ص
مخلل وصن بلوك واسبرين.. أهم محتويات "شنطة الحر" لحمايتك من الشمس ارتفاع الحرارة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يضطر الكثير منا للخروج مع ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس الحارقة، وهو ما يعرض الشخص للإصابة بضربة الشمس أو حروق الجلد من الشمس والجفاف نتيجة فقدان السوائل والأملاح من الجسم، فى هذا التقرير نقدم لك أهم المحتويات التى يجب أن تضعها فى حقيبتك فى الصيف والحر.
 
قال الدكتور هانى الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقاً، لـ"اليوم السابع"، أن شنطة الحر من الأشياء الضرورية التى يجب أن نجهزها أثناء النزول للشارع فى حرارة الشمس والصيف، للوقاية من ضربات الشمس والحروق والتعرض لفقدان السوائل والأملاح من الجسم مع التعرض للشمس والحرارة.
 
وأوضح أن شنطة الحر عبارة عن حقيبة صغيرة بحجم كف اليد يمكن أن تصنعها ربة المنزل من الكروشيه أو يمكن أن تكون حقيبة بلاستيك وتحتوي على ما يلى:
 
1-  زجاجة مياه بحجم لتر إلا ربع .
2- 2 قطعة خيار طازج 
3- كريم واقى من الشمس يوضع على البشرة كل ساعتين.
4- قرصين أسبرين او باراسيتامول.
5- كريم لعلاج الحروق.
6- قطعة مخلل
7- قبعة "برنيطة" بيضاء أو شمسية.
 
وأوضح الناظر أنه يجب شرب كميات كافية من المياه أثناء الخروج فى الحر والشمس، مضيفاً أن تناول الخيار يساعد على تقليل الشعور بالعطش وترطيب الجسم.
 
وأضاف أن قطعة المخلل تساعد على استعادة الجسم للأملاح التى يفقدها مع العرق الغزير فى الحر، مشيراً إلى أنه فى حالة التعرض لحروق الشمس يمكن دهان كريم علاج الحروق.
 
وأشار إلى أنه إذا شعرت بالصداع فى الشمس فهذه بدايات ضربة الشمس، لذا يجب فوراً تناول قرصي الأسبرين أو الباراسيتامول والجلوس فى مكان بعيداً عن أشعة الشمس.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة