صور العالم هذا المساء.. قتلى وجرحى فى إطلاق نار داخل مقر صحيفة كابيتول جازيت بالقرب من واشنطن.. زعماء الاتحاد الأوروبى يفشلون فى الاتفاق على بيان ختامى.. مصرع 9 بعد احتراق شاحنة وقود فى لاجوس بنيجيريا

الخميس، 28 يونيو 2018 10:03 م
صور العالم هذا المساء.. قتلى وجرحى فى إطلاق نار داخل مقر  صحيفة كابيتول جازيت بالقرب من واشنطن.. زعماء الاتحاد الأوروبى يفشلون فى الاتفاق على بيان ختامى.. مصرع 9 بعد احتراق شاحنة وقود فى لاجوس بنيجيريا
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم حالة التأهب القصوى فى الولايات المتحدة الأمريكية، لا تتوقف عمليات إطلاق النار فى العديد من المدن، فبالرغم من انتشار الشرطة المكثف فى العديد من المدن، قتل وأصيب عددا من الأشخاص إثر إطلاق نار داخل مقر صحيفة صحيفة كابيتول جازيت بالقرب من واشنطن.

أوروبياً فشل زعماء الاتحاد الأوروبى، فى  الاتفاق على بيان للقمة سعى لتعزيز سياسة الاتحاد بخصوص عدد من القضايا من الدفاع إلى التجارة بعدما عرقلت إحدى الدول صدور البيان، وإلى التفاصيل:-

قتلى وجرحى فى إطلاق نار داخل مقر صحيفة صحيفة كابيتول جازيت بالقرب من واشنطن
 

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن عددا كبير من القتلى والجرحى سقطوا، إثر عملية إطلاق نار بمقر صحيفة كابيتول جازيت بمدينة أنابوليس الأمريكية القريبة من العاصمة واشنطن.

وتسببت عمليات إطلاق النار، فى حالة من الهلع والفزع، قبل وصول الشرطة التى عملت على إجلاء العديد من المتواجدين فى مقر الصحيفة.

 قال مسؤول بالشرطة المحلية لقناة فوكس نيوز التلفزيونية إن عدة أشخاص قتلوا بالرصاص عند مكتب صحيفة محلية في أنابوليس بولاية ماريلاند اليوم الخميس وإن المشتبه به اعتقل.

الشرطة الأمريكية في محيط الصحيفة
الشرطة الأمريكية في محيط الصحيفة

 

انتشار الشرطة الأمريكية في محيط الحادث
انتشار الشرطة الأمريكية في محيط الحادث

 

 

ميلانيا ترامب تشارك فى ندوة عن المهاجرين بمنشأة حدودية
 

من ناحية أخرى، عادت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب، اليوم الخميس إلى المنطقة الحدودية مع المكسيك فى ثانى زيارة لها خلال أسبوع للقاء أطفال المهاجرين غير الشرعيين.

وزارت ميلانيا فى توسون باريزونا منشأة للجمارك ودوريات الحدود وجرت نقاشا مع مسؤولى الدوريات الحدودية والهجرة والجمارك والأجهزة المحلية لتطبيق القانون للإطلاع على الوضع على الأرض.

وكان الرئيس دونالد ترامب قرر إنهاء سياسة فصل الأطفال عن عائلاتهم من المهاجرين غير الشرعيين، لكن نحو ألفى طفل لا يزالون مفصولين عن عائلاتهم، بحسب أرقام رسمية نشرت الأسبوع الماضي.

واخفق الكونجرس يوم الأربعاء فى الموافقة على مشروع قانون "تسوية" طرحه الجمهوريون لإصلاح قانون الهجرة الأمريكى بهدف حل الأزمة.

وفى منشأة ممولة من الحكومة الفدرالية فى ماكالين فى تكساس، سألت السيدة الأولى الأسبوع الفائت كيف يمكنها "مساعدة الأطفال للعودة إلى عائلاتهم بالسرعة الممكنة".

 

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 

ميلانيا أثناء المشاركة
ميلانيا أثناء المشاركة

 

ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب

 

ميلانيا تستمع للقيادات الحدودية
ميلانيا تستمع للقيادات الحدودية

 

زعماء الاتحاد الأوروبى يفشلون فى الاتفاق على بيان ختامى
 

وإلى أوروبا، قال متحدث باسم رئيس قمة زعماء الاتحاد الأوروبى إن القادة أخفقوا اليوم الخميس فى الاتفاق على بيان للقمة سعى لتعزيز سياسة الاتحاد بخصوص عدد من القضايا من الدفاع إلى التجارة بعدما عرقلت إحدى الدول صدور البيان.

وقال المتحدث باسم دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبى فى بيان إنه نتيجة تحفظ إحدى الدول الأعضاء على النتائج بأكملها "لم يتم الاتفاق على نتائج فى هذه المرحلة".

وقال دبلوماسيون إن الدولة المقصودة هى إيطاليا، وألغى توسك وجان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية أيضا مؤتمرا صحفيا كان مقررا مساء اليوم.

دونالد توسك
دونالد توسك مع المستشار النسماوى 

 

ماكرون
ماكرون

 

ماى تتحدث مع ماكرون
ماى تتحدث مع ماكرون

 

ميركل
ميركل

مصرع 9 بعد احتراق شاحنة وقود فى لاجوس بنيجيريا
 

وفى نيجيريا، قال مسؤول بوكالة إدارة الطوارئ إن النيران اشتعلت فى شاحنة وقود فى لاجوس العاصمة التجارية لنيجيريا اليوم الخميس مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص واحتراق 53 سيارة أخرى.

وقال أديشينا تياميو المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ فى لاجوس إن حمولة الشاحنة تسربت واشتعلت بها النيران فى حوالى الساعة 0533 مساء (1633 بتوقيت جرينتش).

وأضاف: "لقى تسعة أشخاص حتفهم ونقل أربعة مصابين إلى المستشفى".

القوات فى محيط الحادث
القوات فى محيط الحادث

 

تفحم السيارة
تفحم السيارة

 

محيط الحادث
محيط الحادث

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة