انتبه.. إهمال الوحمة ممكن يجبلك سرطان فى الجلد

الجمعة، 29 يونيو 2018 07:00 م
انتبه.. إهمال الوحمة ممكن يجبلك سرطان فى الجلد وحمة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الوحمة" أو الشامات تظهر في أجسام الكثيرين، دون الاهتمام بنوعيتها ولا شكلها، لكن هل تعلم عزيزي القارئ أنها قد تكون علامة لإصابتك بسرطان الجلد، هذا ما سيوضحة لنا التقرير التالي..

الدكتورة نهى رشوان استشاري الأمراض الجلدية، تقول إن نسبة كبيرة من الأشخاص يظهر لديهم "الوحمة" أو الشامة، وهي علامة تظهر على الجلد مع تغير في لون الجلد، ويقال عنها من قبل البعض إنها تظهر عندما تتوحم الأم على نوعية معينة من الطعام دون أكلها أثناء فترة الحمل، ولكن هذا ليس صحيحا.

وأضافت استشاري الأمراض الجلدية، أن القلق الوحيد من تواجد "الوحمة" أو الشامات، هو تغير لونه، فقد تصبح أغمق أو افتح، مع نزول دم منها، وغير مصاحبة للألم، ولكن لديك رغبة ملحة في حكها،  فعند التعرض لمثل هذا عليك الذهاب للطبيب، لأنها قد تكون علامة للإصابة بسرطان الخلايا الصبغية للجلد.

وأشارت نهي رشوان، إلي أن الإصابة بمثل هذا النوع من السرطان يجب المتابعة له بشكل مستمر، لأن الطبيب سيقوم باستئصال هذه الشامة، وتحليلها لمعرفة طبيعة الورم.

ونصحت استشاري الأمراض الجلدية بضرورة تجنب التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس القوية أي من الساعة 12 ظهرا إلي 3 عصرا، لأن هذه الأشعة تزيد من نسبة إصابتك بسرطان الجلد، مع ضرورة وضع واقي الشمس، لتجنب أشعتها الضارة، مع عدم الاحتكاك بالشامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة