أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة اليونسكو لـ التراث العالمى تزور مدافن دلمون الأثرية فى البحرين.. صور

الجمعة، 29 يونيو 2018 03:05 م
لجنة اليونسكو لـ التراث العالمى تزور مدافن دلمون الأثرية فى البحرين.. صور لجنه التراث العالمى تزور مدافن دلمون فى البحرين
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت هيئة البحرين للثقافة والآثار، اليوم الجمعة، زيارة إلى مدافن عالى الأثرية لمجموعة من المشاركين فى اجتماع لجنة التراث العالمى الـ42، التابع لمنظمة اليونسكو، والذى تستضيفه وترأسه مملكة البحرين.

وقالت هيئة البحرين للثقافة والآثار، فى بيان صحفى: استكشف المشاركون فى الزيارة المدافن الدلمونية التى تنتشر فى مناطق مختلفة من مملكة البحرين، إلا أن أكبر تجمع لها يستقر فى منطقة عالى التى تضم حوالى 11 ألف مدفن تختلف فى أحجامها وأشكالها. كما تعرفوا برفقة الدكتور بيير لومبارد مستشار الآثار بهيئة البحرين للثقافة والآثار على أنماط المدافن الأثرية التى يوجد منها أربعة رئيسية وتعود إلى عصر حضارة دلمون، أى حوالى 4000 عام قبل الميلاد.

لجنة التراث العالمى التابعة لـ اليونسكو تزور مدافن دلمون فى البحرين (1)

وأشارت هيئة البحرين للثقافة والآثار إلى أن مدافن عالى الأثرية تضم مجموعة من المدافن الملكية المميزة والتى تعطى فكرة للزائر عن طبيعة المجتمع الدلمونى وممارساتها الثقافية والاجتماعية.

وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار قد كشفت فى وقت سابق عن العثور على أسماء ملكين دلمونيين حكما فى العصر البرونزى، وهو ما أدى إلى فهم أعمق لتاريخ المنطقة وعلاقتها بالحضارات الأخرى، وأهمها حضارة بلاد ما بين النهرين.

لجنة التراث العالمى التابعة لـ اليونسكو تزور مدافن دلمون فى البحرين (2)

يذكر أن جلسات اجتماع لجنة التراث العالمى الثانى والأربعين تستمر حتى 4 يوليو القادم وذلك بقرية اليونيسكو بفندق الريتز كارلتون والتى شيّدت خصيصاً لهذا الحدث، حيث ساهم الفندق فى تسهيل تنظيم وتشييد القرية، كما قام مكتب تصميم "استوديو عمار بشير للإبداع الفني" ببلورة وإخراج فكرة قرية اليونيسكو.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة