نائب عراقى يطالب بتدويل أزمة المياه ويحمل تركيا وإيران مسئولية جفاف نهر دجلة

الأحد، 03 يونيو 2018 10:23 ص
نائب عراقى يطالب بتدويل أزمة المياه ويحمل تركيا وإيران مسئولية جفاف نهر دجلة رئيس وزراء العراق حيدر العبادى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب العراقى رعد الدهلكى بتدويل أزمة المياه فى العراق، محملا دول الجوار مسئولية الكارثة الانسانية التى ستتعرض لها بلاده إثر جفاف نهر دجلة وراوفده جراء سد إليسو الذى اقامته تركيا على النهر وآخر أنشأته إيران على نهر الزاب .

وقال الدهلكى ـ فى بيان اليوم الأحد،أوردته قناة ( السومرية نيوز) ـ إنه فى الوقت الذى تتجه أنظار العراقيين إلى اليوم الذى يستقر فيه العراق سياسيا وأمنيا واقتصاديا من خلال البدء بعملية سياسية عبر انتخابات نزيهة وشفافة وديمقراطية حقيقية، الا اننا نتفاجىء بكارثة شح المياه فى العراق بسبب دول الجوار.

وأضاف أن العراق وشعبه وقعا ضحية سلسلة من المؤامرات الداخلية والخارجية، فبعد خوض معارك تحرير البلاد من رجس التنظيمات الداعشية الارهابية والتى كانت تمول خارجيا وبعد خروجنا من هذه المحنة الكبيرة منتصرين، بدأنا نخوض معركة الإعمار والبناء إلا أنه لم يرق لبعض الدول أن يخرج العراق من أزمته منتصرا فأرادت أن تدخلنا فى دوامة اخرى للنيل من هذا البلد وشعبه العظيم.

وحمل الدهلكى دول الجوار مسئولية الكارثة الانسانية التى سيتعرض لها العراق بسبب شح المياه، كما حمل أيضا الحكومة ووزارة الخارجية مسئولية عدم إبرام المعاهدات وبما يضمن الحفاظ على حصة العراق من نهرى دجلة والفرات وفروعه المرتبطة مع دول الجوار.

وكان زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر قد أمهل الحكومة "بضعة أيام" لإنهاء أزمتى الماء والكهرباء فى العراق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم الفلالى

المستجدات وكيفية التعامل الامثل معها

الكل يريد بان يتخلص من هذا الوضع الذى تردى، فلا احد سيدعم الذى اخطأ وتقاعس وتكاسل، او يدعمه وان كان هناك فلن يجدى شيئا، وهذا من واقع المرحلة الاخيرة من تاريخ المنطقة واحداثها. وفلابد من العمل الجاد الفعال والايجابى على القيام بكل ما يلزم من تلك المهام اللازمة والمناسبة التى يمكن بان يكون لها دورها الايجابى والفعال فى التعامل الصحيح والسليم مع التطورات التى تحدث فى عالمنا المعاصر، والتى من شأنها بان يكون لها دورها الايجابى على نهضة مجتمعاتنا فى المنطقة، والخروج من دوامة التوترات المستمرة والصراعات التى لاحصر لها، والتى كلما انتهت عادت من جديد مرة اخرى نفسها او ما يشابهها. إنه قد يكون هناك التعرف على تلك الاسباب التى احدثت ما هز المنطقة واسقط من الانظمة وما قد تبدل وتغير واصبح هناك وضع جديد لابد من التعامل معه، باسلوبه ومنهجه، وان ندرك ونتعرف على كل تلك المستجدات وكيفية التعامل الامثل معها، والوصول إلى افضل تلك النتائج الممكنة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة