نصائح لعلاج آلام الظهر منها التمارين وفقدان الوزن

الأحد، 03 يونيو 2018 05:00 ص
نصائح لعلاج آلام الظهر منها التمارين وفقدان الوزن آلام الظهر - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
آلام الظهر تصيبنا باستمرار ونحاول مقاومتها وتجنب الإصابة بها، ولكن دون جدوى فى كثير من الأحيان، لأننا ببساطة لا نعلم الطرق التى يمكننا بها ذلك، وهنا نقدم نصائح لتجنب آلام الظهر، ويمكنك القيام بها فى المنزل من خلال بعض التمارين وتجنب بعض العادات السيئة مع اكتساب غيرها من الأمور المفيدة والصحية، وذلك وفقا لما ذكره موقع "medicalnewstoday" الطبى.


نصائح تجنبك آلام الظهر

الام اسفل الظهرا
الام الظهر

التمارين

تساعد التمارين المنتظمة فى بناء قوة الجسم والتحكم فى الوزن، وهناك أنشطة مخصصة أيضا لدعم صحة قلبك دون أن تؤثر على ظهرك، ولكن عليك قبل أن تبدأ فى البرنامج التدريبي، التحدث مع خبير فى هذا المجال.
 
ومن بين هذه التمارين التى يجب أن تمارسها تمارين القوة التى تعمل على عضلات البطن والظهر وتقويها وكذلك تمرين المرونة الذى يهدف لتحسين مرونة الأفخاذ والساق.
 

النظام الغذائى

يجب أن تتأكد أن نظامك الغذائي يحتوى على كميات كافية من الكالسيوم وفيتامين د، حيث إنها مهمة لصحة عظامك وتساعد فى التحكم فى وزن الجسم ومن ثم تجنبك آلام الظهر.
 
التدخين 1
التدخين 

التدخين

عدد كبير جدا من المدخنين يعانون من آلام الظهر بالمقارنة مع غير المدخنين، هذا ما أثبتته الدراسات الطبية، لذلك يجب عليك ألا تقترب من السجائر.
 

وزن الجسم

تتحمل العظام كل الوزن الذى تكتسبه، وبالتالى يؤثر وزنك على مدى إصابتك بآلام الظهر، والفرق بين الشخص المصاب بالسمنة وذات الوزن الطبيعى كبير فيما يخص آلام الظهر، خاصة الأشخاص الذين يحملون المزيد من الوزن فى البطن والأفخاذ.
 

الجلوس بشكل صحيح

يجب عليك الجلوس بشكل صحيح، فإذا كنت تستخدم الكمبيوتر بشكل مستمر، يكون من المهم التأكد أنك تجلس على كرسى به دعم جيد للظهر، مع الجلوس بشكل مريح ليس فقط لظهرك بل أيضا لوضع رأسك.
 

رفع الأشياء الثقيلة 

عندما ترفع أشياء ثقيلة، عليك الالتزام باستخدام ساقك فى تحمل الوزن وليس الضغط على ظهرك بكل هذا الوزن، وذلك يمكن تحقيقه من خلال عدم الالتواء والتحميل على الظهر، وضبط الوزن ما بين يديك وساقك.
 
أما عند دفع الأشياء الثقيلة لتحريكها من مكانها، فيفضل ألا تشدها تجاهك بل تدفعها فى الجهة الثانية لأن ذلك أفضل لجسدك.
 

الحذاء

الأحذية المسطحة أفضل من ذات الكعب التى تضغط على ظهرك وتتسب فى آلام الظهر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة