"التموين" تواصل تكثيف طرح السلع فى المجمعات.. وتطرح كميات إضافية من الأسماك بعد زيادة الإقبال.. "المصيلحى" لـ"اليوم السابع": مستمرون فى عرض المنتجات بكميات كبيرة حتى بعد عيد الفطر.. ويؤكد: نعمل على ضبط الأسعار

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 02:30 م
"التموين" تواصل تكثيف طرح السلع فى المجمعات.. وتطرح كميات إضافية من الأسماك بعد زيادة الإقبال.. "المصيلحى" لـ"اليوم السابع": مستمرون فى عرض المنتجات بكميات كبيرة حتى بعد عيد الفطر.. ويؤكد: نعمل على ضبط الأسعار تكثيف طرح السلع بالمجمعات الاستهلاكية - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية زيادة معدلات الإقبال على شراء الإسماك المجمدة والطازجة من منافذ الشركة المصرية لتسويق الأسماك وكذلك من فروع المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة "العامة والمصرية" لانخفاض أسعارها مقارنة بأسعار نفس المنتجات المثيلة فى الأسواق الأخرى، كما قامت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بطرح لحوم طازجة لعدد يقرب من 425 رأس ماشية فى منافذ الشركات التابعة بمختلف المحافظات.
 

وزير التموين: زيادة طرح المنتجات بكميات إضافية تصل لـ50%

 
وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لــ"اليوم السابع" استمرار الوزارة فى توفير كافة السلع خاصة المنتجات الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن بكميات تكفى احتياجات المواطنين حتى عقب عيد الفطر المبارك، وإن مبادرات الوزارة فى توفير السلع ليست مقتصرة على شهر رمضان المبارك إلا أنه خلال الشهر الكريم قامت الوزارة بزيادة طرح المنتجات بكميات إضافية وصلت إلى 50% لتلبية احتياجات المواطنين فى زيادة معدلات الاستهلاك.
 
وأضاف "المصيلحى" أن منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة ومنافذ مشروع جمعيتى تقوم بطرح المنتجات بأسعار موحدة وبأقل من الاسواق الأخرى، كما يتم حاليا التعاقد على توفير السلع أول بأول .
 

توجيهات من الرئيس السيسي بضبط الأسعار

 
وأوضح وزير التموين أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى باستمرار توفير السلع للمواطنين فى مختلف المناطق، وكذلك العمل على ضبط الأسعار، وهو ما يتم حاليًا من خلال إتاحة السلع، قائلا: "إتاحة السلع تعمل على ضبط الأسعار وإتاحة التوازن فى الأسواق".
 
من جانبه، أكد اللواء مدحت الأعصر، رئيس الشركة المصرية لتسويق الأسماك، إحدى شركات للقابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك إقبال كبير حاليا على شراء الأسماك الطازجة والمجمدة من منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركة بمحافظتى الجيزة والقاهرة، وأنه تم زيادة كميات إضافية 20% لتلبية احتياجات المواطنين، كما سيتم ضخ أى كميات وفقا لاحتياجات كل منطقة، إضافة إلى توفير منتجات الأسماك من خلال السيارات المتنقلة بأسعار مخفضة.
 

أسعار الأسماك بالمجمعات الإستهلاكية

 
وأشار إلى أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بتوفير كافة منتجات الأسماك للمواطنين، حيث إنه يتم طرح كيلو البلطى بـ21 جنيهًا والماكريل بـ25 جنيهًا وسمك مكرونة نرويجى بـ23 جنيها والبورى بـ40 جنيها وسمك باسا، إضافة إلى طرح كميات كبيرة من الجمبرى والأسماك الطازجة والمجمدة.
 
على جانب آخر، تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاقد على شراء المنتجات من الموردين وتوفيرها لمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة ومنافذ مشروع جمعيتى فى مختلف المحافظات، إضافة إلى انتظام صرف السلع التموينية لأصحاب بطاقات التموين ضمن مقررات شهر يونيه الجارى، حيث تم صرف سلع مدعمة بقيمة تقرب من 500 مليون جنيه حتى الآن من مقررات الشهر الحالى، وتم توفير سلع الزيت والسكر والمكرونة بالإضافة إلى العديد من السلع الأخرى ويتم الصرف بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات وهو 50 جنيهًا لكل فرد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة