"المصرية للاتصالات": إدخال التليفون الأرضى للبر الثانى فى مطرية الدقهلية

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 12:24 م
"المصرية للاتصالات": إدخال التليفون الأرضى للبر الثانى فى مطرية الدقهلية لجنة الإتصالات بمجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب على عساسة، عضو الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر عن دائرة المنزلة والمطرية، بشأن عدم وجود كابلات خطوط للتليفون الأرضى بالبر الثانى بمنطقة المطرية محافظة الدقهلية، بحضور ممثلى الشركة المصرية للاتصالات.

 

وأكد على عساسة عضو مجلس النواب، أهمية تزويد منطقة البر الثانى بمنطقة المطرية بالتليفون الأراضى لاسيما وأن الظروف الاجتماعية والمشاكل المتعددة بهذه المنطقة يستلزم توافر التليفون الأرضى، قائلاً: "وجوده من الأساسيات وليس رفاهية".

 

وقال عساسة، فى كلمته خلال الاجتماع: "لقد تلقيت رداً سابقاً من المصرية للاتصالات، يفيد بأنهم يدرسون مقترحا بإدراج البر الثانى بمنطقة المصرية فى خطة العام المالى الجديد ، وهذا الرد اعتبره محترما".

 

وفى سياق متصل، شدد النائب على عساسة، على ضرورة تفعيل التليفون الأرضي، مقترحاً أن يتم توفير تليفون أرضى يحمل ذات مواصفات التليفون المحمول، لكن الفارق أن يكون موصل بكابلات أرضية، مع تخصيص باقات مشابهة للمحمول، قائلاً: "ما سيعود إلى الدولة والمواطن كثير، وهذا المقترح سيزيد من إقبال المواطنين على التليفون الأرضى لاسيما أن العميل سينتهى من مسالب المحمول ومنها انقطاع الشبكة".

 

من جانبه، أكد ممثل شركة الاتصالات المهندس الحسينى محمد عادل، أنه يُجرى إعداد الخطة حالياً، وبالفعل تم إدارج المنطقة ضمنها، وسيتم إعادة تخطيط الشبكة، وإتاحة وحدات فايبر بواقع 1600 خط مرحلة أولي، ومدة التنفيذ تبدأ فى 1 أكتوبر 2018 وتنتهى فى 30 يونيو 2019، موجهاً الشكر لعضو مجلس النواب، لتنويهه عن هذه المنطقة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة