مؤسسة "شباب بتحب مصر" تطلق حملة لتنظيف نهر النيل من المخلفات البلاستيكية بالتزامن مع الاحتفال بيوم البيئة العالمى.. رئيس الحملة: البلاستك يقتل الأسماك ويؤثر على نمو الكائنات الحية.. وانطلاقها فى 5 محافظات.. صور

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 02:15 م
مؤسسة "شباب بتحب مصر" تطلق حملة لتنظيف نهر النيل من المخلفات البلاستيكية بالتزامن مع الاحتفال بيوم البيئة العالمى.. رئيس الحملة: البلاستك يقتل الأسماك ويؤثر على نمو الكائنات الحية.. وانطلاقها فى 5 محافظات.. صور جانب من الحملة
كتب سيد الخلفاوى - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت اليوم مؤسسة "شباب بتحب مصر" بالتعاون مع الأمم المتحدة، وفريق الكشافة البحرية بالقاهرة، حملة مكبرة لتنظيف نهر النيل من المخلفات خاصة المخلفات البلاستيكية والتى تهدد حياه الأسماك، بالإضافة إلى تشويه المظهر الحضارى للنيل، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى للبيئة.

حملة تنظيف النيل للحفاظ على الأسماك

وشملت حملة مؤسسة "شباب بتحب مصر" عدة مناطق على كورنيش النيل انحصرت بين كوبرى عباس وكوبرى قصر النيل والجلاء ومناطق أخرى، حيث تم رفع وانتشال كميات من المواد البلاستيكية والمخلفات العضوية التى تضر بالبيئة وكذلك الأسماك، وتعبئتها فى أجولة.

"اليوم السابع" يشارك فى الحملة

وشارك "اليوم السابع" فى حملة تنظيف نهر النيل من المخلفات، كما رصد فعاليات الحملة التى جابت عدد من المناطق بالنيل، حيث استقل عدد من أفراد الكشافة البحرية المصرية بالقاهرة مركب نيلى انتشلوا من خلاله المخلفات التى تطفوا على سطح المياه.


الحملة تهدف إلى تنظيف النهر من مخلفات البلاستك

وأكد أحمد فتحى رئيس مؤسسة "شباب بتحب مصر"، على أن الحملة تأتى بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى للبيئة، وتهدف إلى انتشال المخلفات من نهر النيل، خاصة البلاستيكية منها، والتى تضر بالأسماك وتتسبب فى وفاتها إذا تم ابتلاعها.

الحملة تشمل 5 محافظات

وأضاف فتحى، لـ"اليوم السابع"، أن حملات المؤسسة لم تقتصر على نظافة النيل فقط وإنما تشمل شواطئ البحر الأحمر والمتوسط وخليج العقبة بعدد من المحافظات، حيث ستشمل حملات اليوم محافظات، القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر والإسماعيلية وجنوب سيناء، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى للبيئة.

المخلفات تعيق نمو الكائنات الحية وتقتل الأسماك

 وأوضح رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، أنه يتم تجميع المخلفات البلاستيكية من أكياس وزجاجات والتى تعيق نمو النباتات وتؤدى إلى نفوق العديد من الكائنات الحية سواء فى النيل أو فى البحر، ونقلها لمناطق تجميع المخلفات.

مشاركة واسعة فى الحملة

وقال فتحى، إن هناك مشاركات عدد من المسئولين بالمحافظات، وكذلك أجانب وغواصين وفرق الكشافة بالإضافة إلى أعضاء الحملة، وفقا لبرنامج تم وضعه مسبقا بالمحافظات.

من جانبه قال أحمد عبد الله، المفوض العام لفريق الكشافة البحرية بالقاهرة، إن الكشافة بالتعاون مع مؤسسة شباب بتحب مصر، تنظم الحملة لانتشال المخلفات البلاستيكية من نهر النيل بهدف الحفاظ على البيئة وحياه الأسماك.



مشاركة الكشافة فى الحملة

وأضاف عبد الله، أن مشاركة الكشافة يأتى وفقا لبروتوكول مشترك مع مؤسسة شباب بتحب مصر لتنظيف نهر النيل من المخلفات التى تضر بالكائنات الحية، بالإضافة إلى تشويه المظهر الحضارى لنهر النيل.

وأشار المفوض العام لفريق الكشافة البحرية بالقاهرة، إلى أن حملة اليوم يشارك بها أكثر من 30 شابا وفتاة من فريق الكشافة البحرية.

تنظيف النيل ليس الحملة الأولى للمؤسسة

يذكر أن برنامج الأمم المتحدة ضم مؤسسة شباب بتحب مصر كعضو مراقب فى عام 2017 وقامت المؤسسة بتنفيذ العديد من الفعاليات وأطلقت العديد من المبادرات ومنها مبادرة جزر نظيفة، والتى تم خلالها تنفيذ حملات نظافة لجزر البحر الأحمر.

وقام برنامج الأمم المتحدة للبيئة باختيار مؤسسة شباب بتحب مصر ممثل رسمى للاحتفال بيوم البيئة العالمى تحت شعار: "الحد من استخدام البالستيك".


 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة