أطعمة تساعدك خلال فترة الإقلاع عن التدخين.. أبرزها البرتقال

الأربعاء، 06 يونيو 2018 08:00 م
أطعمة تساعدك خلال فترة الإقلاع عن التدخين.. أبرزها البرتقال أطعمة تساعد على الإقلاع عن التدخين
كتبت ــ فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى كثيرٌ من الأشخاص إلى الإقلاع عن التدخين، ولكن قليلٌ من يعرف كيفية الإقلاع عن هذه العادة السيئة، ويمكنك تناول أطعمة معينة تساعدك خلال فترة  الإقلاع عن التدخين، بحسب ما أكدت الدكتورة وئام شاهين، أستاذ مساعد الأمراض المهنية وصحة البيئة وعضو عيادة الإقلاع عن التدخين بالمركز القومى للبحوث.

وقالت الدكتورة وئام شاهين، لـ"اليوم السابع"، إن الأطعمة الغنية بفيتامين c  مثل: البرتقال واليوسفى والفلفل الرومى وغيرها تساعد على إصلاح الأنسجة التى دمرت بسبب التدخين، وكذلك فهى تقوى المناعة وتحمى ضد الأمراض، كما أن 40% من فيتامين C فى  الجسم تتناقص بسبب التدخين ويجب أن نعوضه من خلال الطعام أو المكملات الغذائية.

اكلات الاقلاع عن التدخين

اكلات الاقلاع عن التدخين

وأوضحت أن شرب المياه بكثرة والرياضة تساعدك أيضاً خلال فترة الإقلاع عن التدخين، مشيرة إلى أنه من الضرورى الاهتمام بالأطعمة الغنية بفيتامين E  لأنه يصلح الأنسجة الفاسدة بسبب التدخين.

وأضافت أن من الأطعمة الغنية بفيتامين E اللوز والسمسم وعباد الشمس والسبانخ والليفت والأفوكادو والزيوت النباتية.

الدكتورة وئام شاهين عيادة الاقلاع عن التدخين

الدكتورة وئام شاهين عيادة الاقلاع عن التدخين
 

وأكدت على ضرورة تناول الماغنسيوم فى فترة الإقلاع عن التدخين ومن أمثلة الأطعمة الغنية به الكيوى والموز، وهو يمنع ترسب الكالسيوم ويمنع التعرض للجلطات وضغط الدم المرتفع.

ونصحت بتناول الأطعمة الغنية بالكلوروفيل مثل: النباتات الخضراء والسبانخ والبسلة والفلفل وهى تساعد على إعادة بناء أنسجة الجسم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة