3 وصفات للحلويات "دايت" تنفع تأكلها فى رمضان

الخميس، 07 يونيو 2018 10:00 ص
3 وصفات للحلويات "دايت" تنفع تأكلها فى رمضان كيف تنناول حلويات دايت فى رمضان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

الدايت ليس حرمانا خاصة فى رمضان، مع كثرة الحلويات والعزائم فقد يشعر الشخص الذى يتبع نظام غذائى معين بعدم القدرة على تناول بعض الحلويات.

وأوضحت الدكتورة مفيدة الشلقانى اخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن للشخص الذى يتبع نظاما غذائيا لانقاص وزنه التمتع بتاول الحلويات خلال شهر رمضان، من خلال اتباع طرق إعداد معينة مع تناولها مرة أو مرتين فقط فى الأسبوع.

1- قطائف محشية بالفرن
 

وتكون عن طريق اعداد القطائف بنفس الطريقة بالمكسرات ولكن يتم وضعها وتقليبها فى الفرن لحين احمرار وجهها بعد دهان وجهها بالقليل من الزيت، وتوضع فى الفرن على درجة حرارة مرتفعة مدة 15 دقيقة، ولكن مع حفظها قبلها بـ 24 ساعة، وفى هذه الحالة يمكن تناول من 4 إلى 5 حبات منها.

قطائف بالفرن
قطائف بالفرن

 

2-      أكواب الكنافة
 

ويتم تجهيزها فى قالب الكاب كيك حيث يتم وضع الكنافة فى الأكواب مع ملعقة من السمن أو الزبدة وتحمص ثم توضع بها الحشوة من مكسرات وجوز الهند بدون سكر، ويمكن وضع سيرب من أى فاكهة من الخوخ أو المانجو الطازج مع القليل من السيرب الخفيف، واستبدال الكريمة بملعقتين من الزبادى اليونانى.

اكواب الكنافة
اكواب الكنافة

 

3-      أكواب الكنافة بالشكولاتة
 

نفس الطريقة السابقة فى قالب الكاب  كيك مع  وضع المكسرات والشوكولاتة دارك أو صوص شوكولاتة دايت دارك ، لتزينها دون الحاجة إلى السيرب، ويمكن فى تلك الحالة تناول 2 من القوالب مرة فى الأسبوع.

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة