أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور..

الرزق على الله.. يوم فى حياة سائق نقل بين متاعب المهنة ومناورات "الملاكى"

الأحد، 01 يوليو 2018 06:54 م
الرزق على الله.. يوم فى حياة سائق نقل بين متاعب المهنة ومناورات "الملاكى" سائق نقل
كتب محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مهنة قيادة سيارات النقل الثقيل من المهن المحفوفة بالمخاطر، فضلاً عن تغرب سائقى هذا النوع من المركبات عن أسرهم بالأيام سعيًا وراء الرزق، "اليوم السابع" التقى أحد قائدى سيارات النقل الثقيل للتعرف عن قرب عن المخاطر التى تواجههم على الطرق ونصائحه لقائدى السيارات الملاكى.

محمد سيف، صاحب الـ31 سنة، قال إنه يعمل سائقًا منذ 15 عامًا، وإنه تعلم المهنة من والده، عندما كان يعمل معه منذ صغره، مضيفًا: "أنا اتعلمت المهنة دى من أبويا ومتعلمتهاش من حد غريب، لأنى طلعت لقيته شغال المهنة دى فورثتها منه".

وعن المتاعب اليومية التى تواجهه، وصف "سيف" المهنة بـ"الحمل الثقيل"، قائلاً: "هو الواحد بيشتغل ويسافر بالأسبوع يتغرب عن بيته علشان يوفر لأولاده حياة كويسة، وببقى تعبان طول الأسبوع، فلو قدرت أخرج أولادى الثلاثة بخرجهم ولو معرفتش بقضى الوقت معاهم فى البيت أحل مشاكلهم".

ويضيف أن من أصعب المواقف التى تواجهه خلال القيادة هى سيارات الملاكى التى لم تعط أهمية للنقل الثقيل، متابعًا: "سواق الملاكى بيبقى ماشى ومش مدرك أنه بيسبب مشاكل على الطريق، ومتخيل أن عربات النقل الثقيل حاجة ضخمة ماشيه جنبه وخلاص".

ويشير "سيف" إلى أن السرعة المقررة للنقل ما بين 70 لـ 80 كيلو متر فى الساعة، ويسير فى الطرق الفرعية بسرعة 50 كيلو متر فى الساعة.

ووجه عددٍ من النصائح لسائقى الملاكى، أبرزها الالتزام بالسرعات المقررة لكل طريق، وعدم الاحتكاك بسيارات النقل الثقيل حرصا على سلامتهم، قائلاً: "السيارات الملاكى اللى بتعمل مناورات فى الطريق مع سيارات النقل هم اللى بيتضروا".

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة