أكرم القصاص - علا الشافعي

زياد يحتاج جراحة عاجلة.. والأم: ابنى هيروح ومفيش مكان من القاهرة لأسوان

السبت، 14 يوليو 2018 09:00 ص
زياد يحتاج جراحة عاجلة.. والأم: ابنى هيروح ومفيش مكان من القاهرة لأسوان الطفل زياد
كتبت رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطفل زياد جمال عبد الرحمن عمره 50 يوما بكفر الديب مركز زفتى محافظة الغربية، وفور ولادته شك الأطباء بأن حالته غير طبيعية وحجزوه فى الحضانة، ولكن ليس لفترة طويلة كان الحجز لمدة ساعتين حيث هدأت أنفاسه واستراح قلبه بعد الشىء، ثم خرج مع والدته من المستشفى.

 
الطفل زياد (2)
الطفل زياد (2)

 

ولم يكمل الطفل أسبوعه الأول، وتحول لون جلده إلى الأزرق، وبدأ اضطراب التنفس يهاجمه وتتسارع دقت قلبه، أسرعت الأم بطفلها إلى أحد أطباء الأطفال، والذى أخبرها بأن الطفل يعانى من مشاكل فى القلب، وعليها إجراء أشعة إيكو، وعدم إعادة الطفل إليه مرة أخرى، وعدم العودة به إلى المنزل ولابد من حجزه بالحضانة.

بحثت الأم عن حضانة تابعة للدولة ولكنها لم تجد مكانا شاغرا، فاضطرت إلى حجزه بمستشفى خاص، وطلبت من الأطباء بالحضانة إجراء اشعة إيكو وبالفعل تم إجراؤها، وأخبرها الطبيب أن الطفل يعانى من ثقبين فى القلب وضيق فى الشريان الأورطى ومشاكل فى شريانين أخرين.

37042543_295423024528991_6064460140818464768_n
 توصية اللجنة 

ذهبت الأم بالأشعة إلى لجنة طبية تابعة للتأمين الصحى ببهتيم وطلبت اللجنة إجراء أشعة  مقطعية على القلب وتم حجز الأشعة ونقل الطفل بسيارة إسعاف إلى المركز الدولى للأشعة ، وحولته اللجنة إلى مستشفى أبو الريش اليابانى مع توصية بإجراء جراحة عاجلة قبل أن يتم الطفل ثلاثة أشهر ، وبقالنا أكثر من شهر كل يوم نروح المستشفى ويبلغونا إن مفيش مكان فاضى.

 
الطفل زياد (1)
الطفل زياد (1)

والد الطفل الذى يعمل سائقا توقف عن العمل لظروف مرض ابنه وسافر إلى أكثر من مركز جراحات متخصص، وأخبروه أنه أمامه قائمة انتظار طويلة، وعندما يأتى دوره ستكون حالته قد تأخرت كثيرا.

الأم والأب يناشدان وزارة الصحة بإنقاذ حياة ابنهما وتوفير مكان بشكل عاجل لإجراء الجراحة .

للتواصل مع الحالة : 01114904108 - 01061998320

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة