فيديو وصور.. اليوم السابع بجولة داخل نفق النهضة بعد افتتاحه.. مدير المرور: سيحدث طفرة ويخفف الأحمال بمنطقة الجامعة.. وسائق: قلل الوقت من الكورنيش حتى الجيزة.. ويؤكد: إلغاء الإشارات بميدان النهضة منع الزحام

الأحد، 15 يوليو 2018 06:00 م
فيديو وصور.. اليوم السابع بجولة داخل نفق النهضة بعد افتتاحه.. مدير المرور: سيحدث طفرة ويخفف الأحمال بمنطقة الجامعة.. وسائق: قلل الوقت من الكورنيش حتى الجيزة.. ويؤكد: إلغاء الإشارات بميدان النهضة منع الزحام نفق النهضة بعد افتتاحه
كتب عبد الرحمن سيد - أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت الإدارة العامة لمرور الجيزة، العديد من الخدمات المرورية بمحيط نفق النهضة، بجميع الاتجاهات للقادم من ميدان الجلاء والجيزة وشارع مراد وكوبرى الجامعة حتى جامعة القاهرة، للعمل على رصد ومتابعة حركة السيارات على مدار اليوم بالكامل وتم وضع خدمات أمام مدخل ومخرج نفق النهضة، الذى تم افتتاحه بالأمس أمام حركة السيارات بالتنسيق بين محافظة الجيزة وجهاز تعمير القاهرة الكبرى وشركة المقاولون العرب.

النفق
النفق

وقام اليوم السابع بعمل جولة داخل النفق لمراقبة حركة السيارات فى أول أيام الزحام المرورى خلال أيام الأسبوع، بعد افتتاح المرحلة الأولى للنفق وشاهدنا وجود سيولة مرورية بكافة الطرق المؤدية للنفق و على مدخل و مخرج المؤدى الى ميدان الجيزة وسط تدعيم كافة المناطق بالخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.

 

انتظام حركة السيارات
انتظام حركة السيارات

وقال اللواء طارق حجاج مدير مرور الجيزة ، أن عملية افتتاح المرحلة الأولى من نفق النهضة سيساهم فى تحفيف الأحمال عن منطقة الجامعة و ميدان الجلاء، وسيحدث طفرة فى الحركة المرورية فى الاتجاه القادم من ميدان الجلاء وحتى ميدان الجيزة، موضحا أن المرحلة الثانية سيتم الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة.

علامات
علامات

أوضح مدير مرور الجيزة، أنه تم إلغاء إشارات المرور بميدان النهضة، للقادم والمتجه إلى محافظة القاهرة عبر كوبرى الجامعة مما سيساهم فى القيادة لسائقى السيارات بوقت قليل وسيشعر قائدى المركبات المختلف بفارق كبير بعد افتتاح المرحلة الثانية بالكامل لأن الطريق أصبح حرا لا توجد به أى تقاطعات أو معوقات لحركة المرور.

انتظام حركة المرور بمحيط النفق
انتظام حركة المرور بمحيط النفق

واستطرد اللواء طارق حجاج ، أن هناك العديد من الخدمات المرورية منتشرة بشكل تام بناء على توجيهات اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة للعمل على متابعة حركة السيارات بالإضافة إلى مراقبة النفق بالكاميرات لإزالة أى معوقات مرورية بالمنطقة موضحا أنه سيوفر الوقت لقائدى السيارات بدءا من مستشفى الشرطة وصولا إلى فندق الفور سيزون، الأمر الذى سيحدث انفراجة مرورية.

تخطيط نفق النهضة
تخطيط نفق النهضة

وقال أحمد على سائق سيارة ميكروباص، إن فتح نفق النهضة بعد انتهاء الأعمال سيساعد جميع السائقين فى عدم التوجه لطرق بعيدة، حتى يصل إلى ميدان الجيزة بدء من طريق كورنيش النيل والآن نستغرق دقائق حتى نصل إلى نهاية الرحلة المرورية حتى الجيزة.

اعمال انشاء المرحلة الثانية للنفق
اعمال انشاء المرحلة الثانية للنفق

وأضاف السائق، أن اليوم الأحد هو أول أيام الزحام المرورى ولم نشعر بذلك حتى الآن ، بسبب افتتاح نفق النهضة الذى ساهم فى نقل حركة المرور بشكل سريع ، من كورنيش النيل والجلاء ومناطق الدقى حتى يصل إلى الجامعة و ميدان الجيزة.

انتظام حركة المرور بمحيط النفق
انتظام حركة المرور بمحيط النفق

وأكد محمود محمد سائق سيارة ملاكى، أن هناك سيولة مرورية غير عادية بمنطقة النفق بعد افتتاحه وسط انتشار الخدمات المرورية بكافة الطرق وبمدخل ومخرج النفق حتى ميدان الجيزة موضحا أن فكرة تنفيذ النفق على الرغم أنها استغرقت مدة طويلة و لكنها ستقوم بتخفيف حركة المرور عن منطقة الجامعة بالكامل و ميدان الجلاء.

جانب من حركة السيارات
جانب من حركة السيارات

كما عززت إدارة التخطيط و البحوث الفنية برئاسة العقيد وائل طاهر مدير الإدارة من نشر اللوحات الإرشادية و الأوناش المرورية بمحيط النفق وأثناء أعمال المرحلة الثانية للنفق علما بأنه تم تشغيل المرحلة الأولى للنفق فى الاتجاه القادم من نفق الجلاء اتجاه شارع البحر الأعظم وشارع مراد بطول 500 مترا وتم وضع اتجاهات لحركة السيارات بعد الانتهاء من المرحلة الأولى.

حواجز حديدية بمحيط الأعمال
حواجز حديدية بمحيط الأعمال

و حددت إدارة التخطيط بالمرور برئاسة العقيد وائل طاهر مدير الإدارة حركة المرور بعد التشغيل التجريبى للنفق على أن تكون حركة المرور أسفل النفق للقادم من نفق الجلاء اتجاه البحر الأعظم والقادم من نفق الجلاء اتجاه شارع مراد وميدان الجيزة و كذلك الأمر حركة السيارات بمسطح النفق القادم من نفق الجلاء اتجاه جامعة القاهرة، وكوبرى الجامعة، وشارع النيل السياحى.

توافد السيارات داخل النفق
توافد السيارات داخل النفق

ونشر اللوحات الإرشادية والمرورية بنطاق التحويلة بالكامل بواسطة إدارة التخطيط، وتم نشر الخدمات المرورية لمساعدة سائقى السيارات للإرشاد للاتجاهات الجديدة وسيساهم افتتاح النفق فى حل مشكلة الكثافة المروية غير العادية بالمنطقة خاصة أثناء فترة الدراسة، مع سحب جميع الكثافات من القادم من محور صفط اتجاه جامعة القاهرة.

علامات
علامات

و تتابع إدارة التخطيط و البحوث الفنية برئاسة العقيد، وائل طاهر مدير الإدارة، مع الشركة المنفذة للأعمال المرحلة الثانية من أعمال إنشاء النفق لسرعة الانتهاء منه، مع مراقبة حركة السيارات بالطريق بدء من كوبرى الجامعة وميدان الجلاء وحتى منطقة الجامعة للعمل على تنفيذ المشروع والانتهاء منه فى أقرب وقت ممكن والذى سيحدث نقلة نوعية فى حركة السيارات بمحيط جامعة القاهرة و ميدان الجيزة والجلاء وميدان النهضة.

اعمال انشاء المرحلة الثانية من نفق النهضة
أعمال إنشاء المرحلة الثانية من نفق النهضة

 

حركة السيارات بالنفق
حركة السيارات بالنفق

 

حركة السيارات بمحيط النفق
حركة السيارات بمحيط النفق

 

حركة السيارات
حركة السيارات

 

حركة المركبات
حركة المركبات

 

حركة المرور بالطريق
حركة المرور بالطريق

 

حواجز حديدية بمحيط الأعمال
حواجز حديدية بمحيط الأعمال

 

سيولة مرورية بالنفق
سيولة مرورية بالنفق

 

سيولة و انتظام حركة السيارات
سيولة و انتظام حركة السيارات

 

علامات ارشادية للنفق
علامات ارشادية للنفق

 

علامات ارشادية
علامات ارشادية

 

نفق النهضة
نفق النهضة

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة