أكرم القصاص - علا الشافعي

"اكتشف مصر".. "السياحة" تتحرك خارج إطار المألوف وتطرق جميع الأبواب للتواصل مع الشعوب من أجل موسم ناجح.. "السوشيال ميديا" والسوق الأوروبية فى المقدمة.. والوزارة تخاطب العالم عبر قناة بـ"إنستجرام"

الإثنين، 16 يوليو 2018 07:31 م
"اكتشف مصر".. "السياحة" تتحرك خارج إطار المألوف وتطرق جميع الأبواب للتواصل مع الشعوب من أجل موسم ناجح.. "السوشيال ميديا" والسوق الأوروبية فى المقدمة.. والوزارة تخاطب العالم عبر قناة بـ"إنستجرام" وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يعد الترويج السياحى مقتصرا على مكاتب المسئولين واللقاءات التى تٌقيدها البروتوكولات، بل إن الأمر أصبح يحتاج تحركا خارج الأطر الرسمية لفتح قنوات تواصل جديدة مع شعوب العالم والفئات المستهدفة من الترويج السياحى بشكل مباشر دون وسيط، وأن ترسم بنفسك صورة لبلدك بدلا من أن تترك الأمر للآخرين الذين لن يكونوا أكثر حرصا منك على تصدير صورة حقيقية.

تلك الصورة نجحت وزارة السياحة فى رسمها ببراعة عبر تحركات الوزيرة الدكتورة رانيا المشاط، التى يراها البعض خارج إطار المألوف، حيث أدرك القائمون على قطاع السياحة حقيقة التطور الذى شهده قطاع التسويق وأهمية الإعتماد على أفكار خارج الصندوق، ففتحت الوزيرة علاقات متعددة الأطر فى الخارج والداخل ومع السفراء الأجانب والعرب، وحولت السوشيال ميديا الى أداة ضمن أدواتها للتنشيط السياحى.

وتعتمد الوزارة فى استراتيجيتها الجديدة على وسائل متعددة للترويج، ففى الوقت الذى تحرص فيه المشاط على التواجد بالمحافل الدولية والمعارض بالخارج وفتح قنوات اتصال مع السفراء الأجانب والجاليات المختلفة الجنسيات فى الداخل، برز استخدام الوزارة للسوشيال ميديا مؤخرا كأداة من أدواتها لتنشيط السياحة.

وزيرة السياحة تروج لمصر على هامش كأس العالم بروسيا

وضعت وزارة السياحة وسائل التواصل الإجتماعى كمصدر مهم للتسويق فى الخارج، وقامت مؤخرا بإطلاق أول قناة سياحية متخصصة فى منطقة الشرق الأوسط على "تليفزيون انستجرام" IGTV، وأطلقتها عبر الصفحة الخاصة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى "experienceegypt@" (اكتشف مصر).

القناة سيكون لها دور هام وحيوى، حيث سيتولى القائمون على إدارة الصفحة ببث فيديوهات مصورة عن الأماكن السياحية في مصر ليشاهدها الملايين حول العالم، وظهر أول فيديو على القناة من خلال عملية "غوص" فى أعماق البحر الأحمر يُظهر مفاتنه، وعنونت الصفحة الفيديو بـ"رحلة لا تُضاهى تحت الماء فى البحر الأحمر مع السباح الأولمبى الجنوب أفريقى كالفين جوستوس".

 

وزيرة السياحة تفتح قنوات اتصال مع الميديا العالمية

كما عرضت القناة ثلاثة فيديوهات أخرى تعرض لأهم المناطق السياحية والأثرية فى مصر، يتحدث أحدهم عن المعابد الفرعونية فى الأقصر وأسوان، ومعبد والملكة حتشبسوت، والآخر يعرض روعة منطقة الأهرامات ومصر القديمة ومنطقة خان الخليلى، والثالث يقدم عرضا حول أنواع السياحة المختلفة التى تتمتع بها مصر.

الوزارة من جانبها، أوضحت أن حرصها على تدشين تلك القناة يأتى إيمانا منها بأهمية الاستعانة بالتقنيات الحديثة واستخدام وسائل التواصل الاجتماعى التى أصبحت أحد أهم وسائل التسويق فى العالم الآن، حيث إنها الأكثر انتشارا.

وتضاف تلك الخطوة إلى خطوات سابقة اتخذتها الدكتورة رانيا المشاط للتفاعل مع المجتمع الخارجى بصور مختلفة عبر فتح أسواق جديدة فى أماكن مختلفة.

صفحة هيئة تنشيط السياحة على انستجرام
صفحة هيئة تنشيط السياحة على انستجرام

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

elwi helal

نهايه شرم الشيخ قريبا

بعد قضائى خمس ايام بشرم الشيخ ابشركم أن العاملين بدأ من شركات النقل سوبر جيت وغير للفندق للتاكسيات للمطاعم اسؤ خدمه تجدها و اسعار تفوق على أوروبا ...وصلت شرم بأتوبيس سوبر جيت بمبلغ مائه وخمسه و ثمانون جنيه ووصل بعد إحدى عشر ساعه كان أقرب أن أذهب المانيا تركيا نيويورك ...والتفتيش على الطريق اسر مايمكن يتم بدون اى احترافيه أو نتائج الا بالصدفة.ولاكن مضيعه وقت. الحقوا شرم الشيخ من انفسنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش بتاع فيينا الزملكاوى

رقم ١ صح.....وصلنا ورجعنا ..فى حوالى ٩ ساعات.رايح ومثلهم بالعوده..رغم انها كانت رحله مستشفى جامعيه

😎🐼...المشكله هى عند نفق احمد حمدى..قظ يطول الانتظار والتفتيش بها...وعلى الكريق لشرم الشيخ..وكان ناقص اخد فيزا لشرم ابشيخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة