أكرم القصاص - علا الشافعي

أهم حاجة تعرفى نوعها.. 5 قواعد للعناية بالبشرة اتبعيها يوميا

الإثنين، 23 يوليو 2018 12:00 م
أهم حاجة تعرفى نوعها.. 5 قواعد للعناية بالبشرة اتبعيها يوميا العناية بالبشرة
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم الفتيات والسيدات ببشرتهن ويعرفن جيدًا أن سر الجمال فى العناية بالبشرة، ومن قوانين الأنوثة الأولى قانون العناية بالبشرة والاهتمام بها والحفاظ على نضارتها، وهناك الكثير من السيدات والفتيات لا يعلمن كيفية إجراء ذلك.

مهما كان عمر الفتاة عليها أن تعتنى وتهتم ببشرتها نظراً لعوامل الجو التى تساعد على تدميرها، سواء من الأتربة أو من الشمس، لذا ينصح موقع laroche بخمس نصائح للعناية بالبشرة والاهتمام بها.

1.معرفة نوع البشرة:

نوع بشرتك
نوع بشرتك

من أهم قوانين العناية بالبشرة هو معرفة نوعها، ومن ثم تتجهين نحو العناية السليمة بهذا النوع كى لا تتبع أساليب خاطئة تضرها، فهناك من يستخدم طرق العناية بالبشرة الجافة للبشرة الحساسة، ما يجعلها تلتهب وكذلك مع باقى أنواع البشرة.

2.اهتمى بالمناطق الحساسة:

المناطق الحساسة
المناطق الحساسة

القاعدة الثانية هى الاهتمام بالمناطق الصغيرة والحساسة، مثل منطقة الحواجب وحول الفم والرقبة والعينين وتحت الإبطين ومناطق البكينى، واتباع أسس العناية بكل منطقة.

3.التنظيف بعناية:

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

القاعدة الثالثة تقول إن عليك تنظيف بشرتك من حين لآخر، سواء من المكياج أو من الأتربة التى تعرضت لها، فيمكنك استخدام غسول ملائم لبشرتك على الأقل مرتين يومياً، أو غسل بشرتك بالماء والصابون المخصص لنوعها وليس أى نوع من الصابون، ولاحظى النتيجة.

4.الترطيب أمر مهم:

الترطيب
الترطيب

من أهم القواعد للعناية بالبشرة هى الترطيب، عليك ترطيب بشرتك مهما كان نوعها، وذلك وفقاً لمستحضرات ملائمة لنوعها، فطبقة الجلد تتكون من 70% من الماء، لذلك عليك بشرب الماء كثيراً ووضع الكريمات المرطبة التى تنعش بشرتك.

5.كريمات الحماية من الشمس:

الحماية من الشمس
الحماية من الشمس

هذه القاعدة الخامسة والأخيرة، والتى تحثك على عدم التخلى نهائياً عن كريمات الوقاية من الشمس، حيث أنها تعمل على تكوين عازل غير مرئى على طبقة الجلد ما يخفف من حدة الأشعة فوق البنفسجية التى تضر البشرة وتعمل على إتلافها سريعاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة