من غير ما تخرب الميزانية.. 5 أفكار للخروج فى الـ "ويك إند" مع أسرتك

الخميس، 26 يوليو 2018 10:00 م
من غير ما تخرب الميزانية.. 5 أفكار للخروج فى الـ "ويك إند" مع أسرتك صورة أرشيفية
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع نهاية أسبوع العمل واستقبال الإجازة الأسبوعية المنتظرة تحاول الأسر أن تغير الأجواء الروتينية بالقيام بأفعال جديدة أو الخروج للتنزه، ومع ارتفاع أسعار السلع والخروجات والمواصلات أيضا نجد أن التنزه أصبح من الأمور المكلفة والتى تحمل الأسرة أعباء إضافية، وجعلتهم يرفضون فكرة الخروج من المنزل أو على الأقل استبعادها، ولكن هناك خروجات يمكن أن تقوم بها الأسرة دون تكلفة كبيرة ودون التأثير على الميزانية الشهرية للأسرة بشكل يذكر، ونوضح فى السطور التالية مجموعة أفكار للخروج لقضاء الـ "ويك إند" أو العطلة الأسبوعية بأقل تكلفة.

كورنيش النيل

متعة لها مذاق خاص، خاصة فى فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة نجد أن كورنيش النيل بهواءه اللطيف جدير بأن يجدد نفسية أفراد الأسرة ويخرجهم من حالة الروتين وارتفاع درجات الحرارة طوال اليوم.

الترمس والذرة المشوى والبطاطا المشوية، الأكلات الرسمية للتنزه على كورنيش النيل وغير مكلفة لرب الأسرة، فيمكن بسهولة الوصول إلى كورنيش النيل والاستمتاع بالهواء الطلق والجلوس للتأمل مع تناول التسالى المفضلة، كما يمكن أيضا ركوب المركب بجنيهات معدودة لتستمع بالنيل مع أفراد أسرتك.

large-d_2449855030311688104

حديقة الحيوان

من أقرب الخروجات لقلب المصريين الذهاب إلى حديقة الحيوان لقضاء وقت ممتع ومرح مع الحيوانات وبجانب ذلك نجد أنها مفيدة للأطفال لتنمية مهارتهم وتعرفهم على أنواع الحيوانات المختلفة على أرض الواقع بعيدا عن الصور، وتكلفتها جنيهات معدودة وتستطيع قضاء يوم كامل بها مع أفراد أسرتك لتكون رحلة عائلية لطيفة وغير مكلفة لكسر الروتين فى العطلة.

2018_3_31_2_47_19_400

حديقة الأورمان

وهى من أشهر الحدائق بالزهور والأشجار ويمكن قضاء وقت ممتع بها مع أسرتك بتكلفة بسيطة وسط الزهور والنباتات والأجواء السعيدة دون تكلفة كبيرة فلم تتخطى الجنيهات لقضاء مثل هذا اليوم بها.

التمشية

إذا كان أفراد أسرتك من عشاق التمشية وعدم الجلوس فى مكان واحد فيمكن أن تخرج معهم للسير فى الشوارع وشراء ما يحتاجه الأطفال والمنزل فى نهاية الأسبوع، حتى إذا اقتصر الأمر على لعبة بسيطة للأطفال تدخل البهجة على قلوبهم وتكون وسيلة التسلية لهم فى الـ "ويك إند".

170517084940603_visit-ur-relatives-day-yawmiyati-

زيارة الأقارب

لتعود أطفالك على صلة الرحم وزيارة الأهل والأقارب والأصدقاء يمكن أن تخصص وقت لزيارتهم فى العطلة الأسبوعية بقضاء وقت لطيف والتحدث عن الذكريات التى تجمعكم منذ الصغر، وبذلك تكون كسرت روتين الأسرة بخروجة غير مكلفة ومفيدة للأطفال ليحرصوا فى الكبر على زيارة أقاربهم أسوة بأفعالك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة