4 نصائح للعناية بالجسم.. أهمها النوم الكويس وشرب المياه كتير

الجمعة، 27 يوليو 2018 02:00 ص
4 نصائح للعناية بالجسم.. أهمها النوم الكويس وشرب المياه كتير العناية بالجسم
كتبت:مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الفتيات والسيدات لا يعلمن كيفية العناية بالجسم، وتلك الجملة ليست معناها فقط الاعتناء ببشرتك، ولكن العناية بالجسم تحتاج للكثير من الأمور ابتداء من البشرة، مروراً بالرياضة للحصول على الجسم المثالى، وصولاً إلى الحفاظ على أعضاء الجسم من الداخل عن طريق الكثير من الخطوات.

لذلك عليك اتباع بعض العادات الصحيحة بجانب التخلص من العادات الخاطئة نهائياً، وإليك 4 نصائح للعناية بالجسم كما ذكرها موقع thechaos، نفذيها ولاحظى الفرق.

العادة الأولى هى النوم جيداً:

النوم جيداً
النوم جيداً

يقول الأطباء إن للمرء الناضج ساعات نوم لا تقل عن الـ6 ساعات يومياً، بمعنى أن الشخص يجب أن ينام يومياً من 6 إلى 8 ساعات، وهناك بعض الأشخاص يحتاجون إلى ساعات عمل أطول بقليل وهذا كله بسبب تجنب أعراض عدم النوم والإرهاق ومنع وظائف الجسم من القيام بعملها صحيحاً.

العادة الثانية شرب الماء:

شرب الماء
شرب الماء

شرب الماء من أهم العادات التى يجب عليك إتباعها للعناية بجسمك وبشرتك، فهى تساعد البشرة على النضارة والتخلص نهائياً من التجاعيد، بالإضافة إلى إنها تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، وتحافظ على عمل وظائف أعضاء الجسم، لذلك عليك شرب المياه يومياً فيما لا يقل عن 8 أكواب.

العادة الثالثة التغذية السليمة:

التغذية السليمة
التغذية السليمة

عليك أن تتغذى جيداً وبشكل صحيح، والشرط أن تبتعد عن المأكولات التى تضر الجسم مثل المأكولات التى تحتوى على دهون، والمأكولات المعجنة والإكثار من السلطات والأسماك والبروتين المتواجد فى اللحوم والفراخ، بالإضافة إلى تناول الأسماك مثل السالمون والسردين والجمبرى وكل أنواع السلطات والخضروات المليئة بالفيتامينات. والحرص على أكل الفاكهة بشكل يومى والابتعاد عن المأكولات الدسمة ليلاً.

العادة الرابعة الرياضة:

الرياضة
الرياضة

كما يقال إن العقل السليم فى الجسم السليم، لذلك عليك أن تهتم كثيراً بمظهرك بممارسة الرياضة، لأن هذا من أهم العادات للعناية بشكل جسمك والحفاظ عليه من الداخل والخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة