لو الدورة الشهرية غير منتظمة.. اعرفى الأسباب

الجمعة، 27 يوليو 2018 08:00 م
لو الدورة الشهرية غير منتظمة.. اعرفى الأسباب أعراض الدورة الشهرية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الدورة الشهرية كانت منتظمة جدا عندى، ومرة واحدة بقت تيجى شهر أه وشهر لأ وبدون وجود أى أسباب ومش عارفة أعمل إيه، مع العلم أنى لسة صغيرة فى العشرينات من العمر، أنا خايفة تكون هتقطع عندى أفيديونى؟".

حدوث لخبطة وعدم انتظام فى مواعيد وكميات الدم للدورة الشهرية، مشكلة تعانى منها الكثيرات، ونجد من تتجاهل هذا الأمر، وأخريات تبحث عن السبب لمعرفة  العلاج الأمثل، وحول ذلك يؤكد الدكتور أحمد على استشارى النساء والتوليد، أن هناك العديد من العوامل التى تؤثر على الدورة الشهرية، وتسبب فى حدوث لخبطة بموعدها، مع اختلاف طبيعية وكمية الدم.

وأشار استشارى النساء والتوليد إلى أن انخفاض نسبة هرمون الأستروجين من أهم الأسباب المؤدية لدورة شهرية غير منتظمة، حيث إن انخفاض نسبة هرمون الأستروجين الأنثوى هو المسئول عن نزول الدورة الشهرية.

وأوضح أحمد أن فرط نشاط أو كسل الغدة الدرقية من الأسباب المؤدية لحدوث لخبطة فى الدورة الشهرية، بالإضافة إلى الشعور بالألم وكثافة أو نقص كمية الدم، لافتا إلى أن الإجهاد والتوتر العصبى له دور كبير فى ذلك، ولذا عليك التخلص من الأسباب.

وأخيرا أكد أن الإصابة بتكيس المبايض من أهم الأسباب المؤدية لحدوث لخبطة فى الدورة الشهرية، ولذا عليك الذهاب للطبيب لمعرفة السبب والعلاج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة