الرئيس السيسى: لا نتآمر ولا نتدخل فى شئون أحد.. وهذا موقفنا من سوريا وليبيا

الأحد، 29 يوليو 2018 05:56 م
الرئيس السيسى: لا نتآمر ولا نتدخل فى شئون أحد.. وهذا موقفنا من سوريا وليبيا الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب سمير حسنى – أيمن رمضان - إبراهيم حسان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر لديها سياسات ثابتة، أهمها عدم التدخل أو التآمر على الدول الأخرى، معقبا: "اللى عشناه فى الفترة اللى فاتت كانت مؤامرة ودفعنا ثمنًا غاليًا وكفاية كدا، ومن هذا المنطلق لن نحل مسائلنا وخلافتنا مع أحد بالتآمر.. لا نتآمر ولا نتدخل فى شئون أحد".

وتناول الرئيس قضايا المنطقة، قائلا خلال جلسة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب فى نسخته السادسة، بجامعة القاهرة، إن الدولة الديمقراطية الحديثة تؤكد وحدة الدول وعدم السماح بوجود الميلشيات والجماعات المسلحة، مضيفًا:" مصر لا تقبل بالجماعات المسلحة لأن هذا أحد عوامل عدم الاستقرار وهذا موقفنا، وينطبق على سوريا وليبيا والعراق واليمن والصومال وأى دول أخرى، لأن أصل أى دولة جيشها وشرطتها فى تحقيق الامن والاستقرار".

 

وفيما يتعلق بسوريا وليبيا، قال الرئيس :"نحن نقوم بتيسير الأمر فى سوريا  من خلال المعارضة المعتدلة  لإيجاد صيغة للتفاهم مع بقية العناصر المعارضة فى سوريا مع النظام السورى، وهذا الامر ليس بسيطًا ولكنه دورنا ومقدر، وفى ليبيا نحن ندعم الجيش الليبى، لأنه المسئول عن حماية وتأمين شعبه، ونحن مع وحدة ليبيا ومع إجراء انتخابات العام الحالى، ونتمنى ذلك".

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة