"ديلى ميل": اكتشاف سلالة جديدة من فيروس إيبولا القاتل

الأحد، 29 يوليو 2018 01:37 م
"ديلى ميل": اكتشاف سلالة جديدة من فيروس إيبولا القاتل فيروس إيبولا القاتل-ارشيفية
كتب ــ بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الضوء على مخاوف من حدوث وباء إيبولا آخر فى دولة سيراليون الأفريقية بعد اكتشاف سلالة جديدة من الفيروس القاتل.

ويحذر المسئولون من أن سلالة “Bombali” من فيروس إيبولا، الموجودة في الخفافيش في سيراليون، لديها "القدرة" على ضرب البشر، وحث وزراء الصحة في الدولة الافريقية الآن الملايين الذين يعيشون في البلاد على تجنب تناول الخفافيش التى تعتبر طعاما شهيا محليا.

وأعلنت جمهورية الكونغو الديمقراطية في وقت سابق من هذا الأسبوع انتهاء تفشي مرض الإيبولا المقلق، والذي أودى بحياة 33 شخصًا، لكن علماء الفيروسات خافوا من أن يعيد وباء عام 2014 ، الذي أهلك غرب أفريقيا ، بما في ذلك سيراليون ، وأودى بحياة 11000 شخص.

وأكدت وزارة الصحة في البلاد أمس اكتشاف سلالة الإيبولا التي لم يسبق لها مثيل، وتم العثور عليها في الخفافيش في منطقة شمال بومبالي الريفية ، التي تقع على الحدود مع غينيا وهي موطن لحوالي 600000 شخص.

وقال "عمارا جامباي" ، وهو مسئول كبير في وزارة الصحة ، لوكالة الأنباء الفرنسية إن سلالة "بومبالي" لديها القدرة على إصابة الخلايا البشرية، ومع ذلك ، قال إنه لا يزال من غير المعروف للعلماء ما إذا كان قد تم تمريره بالفعل إلى أي إنسان ، أو حتى لو كان يمكن أن يسبب مرض فيروس إيبولا.

وتم نشر نتائج البحث فى مجلة “The Lancet”.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة