اخترنا لك.. عن الإجهاض والشذوذ.. أفضل الروايات العالمية لعام 2018 حتى الآن

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 10:05 ص
اخترنا لك.. عن الإجهاض والشذوذ.. أفضل الروايات العالمية لعام 2018 حتى الآن أفضل الروايات العالمية لعام 2018
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليس هناك وقت أفضل من الصيف لقراءة ما فاتك من الكتب خلال فصلى الشتاء والربيع، وعلى هذا قام موقع time.com، باختيار عدد من الروايات، الصادرة حديثا، ووضعها ضمن ما أطلق عليه أفضل الروايات التى ظهرت  الآن خلال عام 2018.

غرفة المريخ لـ راشيل كوشنر

تقدم الرواية تصورا لما نبذله لنبقى على قيد الحياة، وترصد من زاوية أخرى الوجه السخيف والعنيف للسجن، وتثير أسئلة أساسية حول طبيعة وأسباب العنف فى المجتمع.

1

الساعات الحمراء لـ لينى زوماس

الوقت ينفد بسرعة فى "الساعات الحمراء"، حيث تتخيل "لينى زوماس" عالمًا تفقد فيه النساء حقوقهنومنها الإجهاض والإخصاب فى المختبر وتبنى النساء غير المتزوجات للأطفال، والكاتبة تنتقل تحكى قصة خمس نساء مختلفات، وترصد المعوقات التى يتعرضن لها، هذا إضافة  إلى أسئلتهن القديمة حول الأمومة والهوية والحرية.

2
 

 قضية سبارشلوت لـ ألن هولينجهورست

ابتداءً من الحرب العالمية الثانية وحتى يومنا هذا، تمثل قرية  سبارشولت رحلة غريبة يمكن من خلالها عرض تجربة المثليين الذين يواجهون أعرافًا ثقافية متغيرة باستمرار، وتتمحور الرواية حول العلاقات الحميمية لمجموعة من الأصدقاء يجمع  بينهم الفن والأدب والحب.

3

 عدم تناسق لـ ليزا هاليداى

رواية "عدم التناسق" تدور أحداثها فى نيويورك خلال السنوات الأولى من الحرب الأمريكية ضد العراق، وهى قراءة فى السلطة والحب والحرب، وتسلط الرواية الضوء على عدم المساواة فى العمر والقوة والموهبة والثروة والشهرة والجغرافيا والعدالة، وتحكى فى أحد أجزائها "قصة أليس"، وهى محررة أمريكية شابة، تقيم علاقة مع  كاتب الشهير يسمى عزرا بليزر، وتصنف الرواية على أنها رومانسية.

4

بيت الملائكة المكسور لـ لويس ألبرتو يورانا

 تدور الرواية حول  دى لا كروز الذى يحضر جنازة والدته يوم السبت، ويقيم حفل ميلاده يوم الأحد، فهذه الرواية تكشف عن تعقيدات عائلة أمريكية مكسيكية تعيش فى جنوب كاليفورنيا، ويحاول الكاتب تعرض الطرق المختلفة للحفاظ على جذور العائلة المكسيكية وتجسيد المعاناه بأن تكون أمريكيًا من أصول أخرى.

5

"سيرس" لـ  مادلين ميلر

 تلقى الرواية الضوء على ساحر أسطورى يحول الرجال إلى وحوش فى الأوديسة المشهورة للشاعر اليونانى الكبير  هوميروس،  والكاتبة ترصد قوة النسائية فى الأوديسا الشهيرة وتوضح كيف أنها لا تقهر فى عالم الرجال.

6

زواج أمريكى لـ تايارى جونز

 ترصد الرواية قصة حب متوترة، مليئة بالأسئلة الشجاعة حول العرق والطبقة، وتدور القصة حول مسئول تنفيذى شاب، وفنانة على تعمل فى مهنة مثيرة "سيرك"،  وضعتهما الظروف فيما لا يمكن لهما أن يتخيلاه، الشاب تم اعتقاله وحكم عليه بالسجن لمدة 12 سنة فى جريمة لم يرتكبها، ومع مرور الوقت تزوجتهى من شخص آخر وذلك بعد خمس سنوات على سجنه.

7

المربية المثالية  لـ ليلى سليمانى

تستأجر ميريام امرأة تسمى لويز لرعاية أطفالها، وفى أحد الأيام تعود مريام إلى المنزل لتكتشف أن المربية قتلتهما، هذه القصة تحمل تشابهًا مذهلاً مع قضية قتل فى مدينة نيويورك عام 2012 - وكذلك من أكثر الكوابيس الوحشية لكل الأباء، وهى الترجمة الإنجليزية لرواية "أغنية هادئة" التى كتبتها ليلى سليمانى بالفرنسية.

 

8

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة