هل الخيانة الزوجية المتكررة دليل على اضطراب فى الشخصية ؟

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 05:00 م
هل الخيانة الزوجية المتكررة دليل على اضطراب فى الشخصية ؟ أسباب خيانة زوجية-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من خيانة أزواجهن المتكررة والتى تسبب نشوب المشاجرات بينهم، الأمر الذى قد يقود إلى الانفصال، لذلك نتعرف فى السطور القادمة على سبب الخيانة الزوجية المتكررة وكيفية علاجها.

الدكتور جمال فرويز، استشارى الأمراض النفسية، أكد أن الخيانة الزوجية المتكررة والتى بدون مبرر، تكون نتيجة اضطراب نفسى، يعانى منه الزوج الذى يردد مبررات غير مقنعة لخيانته، ليشعر فقط بأنه لم يفعل شيئا خطأ .

وأضاف:" الرجل الذى يعانى من اضطراب فى الشخصية او شخصية سيكوباتية، لديه دائماً استعداد للانحراف ولكن بعضهم يقاوم الإغراءات وأخرين لن يستطيعوا السيطرة على سلوكهم ولديهم دائماً تبريرات، ليقنع نفسه بسلوكه الخطأ".

وأشار إلى إن أعراض هذه الحالة من اضطراب الشخصية تختلف حسب العمر والخبرات الحياتية والقدرات الشخصية، حيث يمكن أن يكون الشخص ظاهرياً ملتزماً أخلاقياً ويتحدث دائماً على الصح والخطأ، وهو فى الخفاء يقوم بالأفعال الخاطئة مثل الخيانة الزوجية، وهذه الحالة علاجها وقفة مع النفس ومناقشتها فى أسباب القيام بهذا الفعل واتخاذ القرار صارم بألا يعود لهذا الفعل مرة أخرى، وفى حالة أن تكون الخيانة سببها إهمال الزوجة له يجب مواجهتها لتصحيح خطأها وذلك لضمان استقرار العلاقة الزوجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة