عقوبات الشغب فى الدورى الجديد سارية المفعول.. 50 ألف جنيه والحرمان من الجمهور غرامة الشعارات السياسية.. خصم النقاط عقوبة اقتحام الملعب.. والسباب جزاؤه يصل للإيقاف 8 مباريات و20 ألفا.. والانسحاب بـ10 آلاف جنيه

الإثنين، 30 يوليو 2018 03:30 م
عقوبات الشغب فى الدورى الجديد سارية المفعول.. 50 ألف جنيه والحرمان من الجمهور غرامة الشعارات السياسية.. خصم النقاط عقوبة اقتحام الملعب.. والسباب جزاؤه يصل للإيقاف 8 مباريات و20 ألفا.. والانسحاب بـ10 آلاف جنيه لجنة المسابقات ستطبق لائحة عقوبات الموسم المنقضى 2017 – 2018
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجنة المسابقات ستطبق لائحة عقوبات الموسم المنقضى 2017 – 2018 كما هى على مسابقة دورى هذا الموسم، ونستعرض أهم العقوبات فى السطور التالية..

-الطرد
 

توقع عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة فى حالة الطرد للحصول على إنذارين فى مباراة واحدة، ونفس العقوبة فى حالة الطرد لمنع هدف محقق أو إفساد فرصة لتسجيل هدف، أو اللاعب الذي يحصل على ثلاثة إنذارات فى ثلاثة مباريات مختلفة.

وفى حالة الطرد للخشونة المتعمدة مع الخصم أثناء اللعب إيقاف مباراتين مع غرامة مالية قدرها 3 آلاف جنيه، وفى حالة ضرب الخصم بدون ضرب يوقف اللاعب 3 مباريات و غرامة 5 آلاف جنيه.

- السلوك غير الرياضى

فى حالة القيام بسلوك غير رياضي على أحد عناصر اللعبة فيما عدا الحكام إيقاف مباراتين، وفى حالة الاعتداء أو قذف زجاجات على أحد عناصر اللعبة فيما عدا الحكام الإيقاف 3 مباريات، وغرامة 10 آلاف جنيه.

وفى حالة السب أو البصق على أحد عناصر اللعبة فيما عدا الحكام إيقاف 4 مباريات وغرامة 5 آلاف جنيه، وفى حالة الإتيان بفعل فاضح أو إشارات بذيئة على أحد عناصر اللعبة فيما عدا الحكام ، إيقاف 6 مباريات وغرامة 10 آلاف جنيه.

وفى حالة القيام بسلوك غير رياضي تجاه الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسئولي تنظيم المباراة الإيقاف 4 مباريات وغرامة 5 آلاف جنيه.. وفى حالة دفع الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسئولي تنظيم المباراة باليد الإيقاف ب 8 مباريات وغرامة 10 آلاف جنيه.

وفى حالة السب أو البصق على الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسئولي تنظيم المباراة الإيقاف 8 مباريات وغرامة مالية 20 ألف جنيه.. وفى حالة الاعتداء بالضرب على الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسئولي تنظيم المباراة الإيقاف 8 أشهر وغرامة مالية 50 ألف جنيه.

الشعارات السياسية

فى حالة قيام أي شخص باستخدام شعارات أو إشارات " سياسية، دينية، عنصرية" ، الإيقاف 5 مباريات، وغرامة مالية 15 ألف جنيه، وفى حالة رفع أي لافتات تحمل شعارات أو اشارات "سياسية، دينية، عنصرية"، توقع عقوبة مالية قدرها 50 ألف جنيه، وفى حالة التكرار مباراة بدون جمهور و غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه.

السباب الجماعي

فى حالة السباب الجماعي من الجماهير ضد أحد عناصر اللعبة غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وفى حالة السباب الجماعي من الجماهير ضد أحد عناصر اللعبة الذي يؤدي إلى إيقاف الحكم للمباراة، غرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه، وفى حالة التكرار اقامة مباراة بدون جمهور.

وفى حالة استخدام الألعاب النارية أو قنابل الدخان بالمدرجات، تكون العقوبة بغرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وفى حالة استخدام الألعاب النارية أو قنابل الدخان التي تؤدي إلي إيقاف الحكم للمباراة غرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه.

وفى حالة قيام الجماهير بقذف زجاجات أو حجارة على الحكام أو أحد مسئولي تنظيم المباراة ، غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وفى حالة التكرار، مباراة واحدة بدون جمهور.. وفى حالة قيام أحد عناصر اللغبة بإتلاف المنشأة ، يتحمل تكاليف الإتلاف.

اقتحام الملعب

 

فى حالة قيام جماهير أحد الفريقين باقتحام المدرجات فى المباريات المقامة بدون جمهور يعتبر الفريق المنتمي إليه هذا الجمهور خاسرا بنتيجة 2- صفر ، وغرامة مالية قدرها 30 ألف جنيه، وفى  حالة التكرار يعتبر خاسرا بنتيجة 2 - صفر وغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه، وفى حالة التكرار الخسارة بنتيجة 2 - صفر، وغرامة مالية قدرها مئة ألف جنيه.

وفى حالة قيام جماهير أحد الفريقين باقتحام أرض الملعب فى المباراة المقامة بدون جمهور الخسارة بنتيجة 2- صفر، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه.. وفى حالة قيام جماهير أحد الفريقين باقتحام أرض الملعب فى المباراة المقامة بجمهور يعتبر خاسرا بنتيجة 2- صفر مع خصم 3 نقاط من رصيد الفريق فى نهاية الموسم.

 

الانسحاب

فى حالة التحريض على سحب الفريق أو الانسحاب من المباراة توقيع غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وفى حالة الانسحاب المؤقت ثم استئناف اللعب مرة أخري، غرامة مالية 10 آلاف جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة