5 مشكلات تواجهيها مع طفلك وحلها ببساطة

السبت، 07 يوليو 2018 07:00 ص
5 مشكلات تواجهيها مع طفلك وحلها ببساطة صحة الطفل-ارشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأمهات عادة ما يواجهن العديد من المشكلات مع أبنائهن ويخفن على صحتهم من أى تصرف كان، ولكن لا يعرفن الكثير عما يمرون به، لذلك يتحدث معنا الدكتور سامح النادى، استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة عن عدد من المشكلات الصحية وطرق التعامل معها الصحيحة.

ابنى بيشرب ماية كتير

شرب الماء الكثير ليس أمرا جيدا لأنه يزيد من معدل التبول  فى المقابل لذلك إذا كان يشرب كثيرا عن الحدود الطبيعية نتيجة شعوره بعطش فيمكن أن يتناول محلول الجفاف مع الماء لأنه بذلك سيحتفظ بالماء وتخلص من شعوره بالعطش المستمر وكذلك يعوض الأملاح المفقودة.


ترجيع مفاجئ واسهال 

 
إذا أصيب ابنك بحالة من الترجيع المستمر فيجب أن تذهبى للطبيب يكتب له عن وصفة طبية للتعامل مع هذا الأمر، وبعدها سيعانى طفلك من الاسهال وهو أمر طبيعى يتم استخدام مطهر معوى معه إلى أن تصبح الأمور أفضل.
 

ابنك الرضيع بيعانى من حساسية واكزيما 

 
ابنك الرضيع الذى يعانى الحساسية والاكزيما في الجلد، إذا كان يزيد في الوزن ولا يوجد انتفاخات فيجب أن تحرمى نفسك من الأكلات التى تزيد من الحساسية خاصة أنك تقومين برضاعته، أما إذا كان يعانى الانتفاخ ولا يزيد وزنه فعليك بتغيير الرضاعة الطبيعية باللبن الصناعى.

ابنى بيسخن على طول

سخونة طفلك باستمرار يجب أن تبحثى خلفها، فقد تكون حساسية أنف أو التهاب اللوز أو التهاب مجرى البول.                                                                           

ابنى مبيزدش فى الوزن     

ابنك الذى لا يزيد في الوزن يجب أن تجرى له تحاليل غده - جرثومة تيفويد - صورة دم - بول وبراز ثم تعالجى أى مشكلة يعانى منها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة