النائبة غادة عجمى تؤكد حرص خارجية البرلمان على دعم أوضاع المصريين بالخارج

السبت، 11 أغسطس 2018 11:05 ص
النائبة غادة عجمى تؤكد حرص خارجية البرلمان على دعم أوضاع المصريين بالخارج  النائبة غادة عجمى
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت النائبة غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية، أن اللجنة ستعمل خلال الفترة المقبلة على استكمال نظر مشروعات القوانين التى تدعم أوضاع المصريين فى الخارج، مشيرة إلى أن اللجنة تعطى اهتماماً كبيراً وأولوية خاصة بمتابعة المواطن المصرى المقيم خارج البلاد.
 
وأضافت النائبة غادة عجمى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مشروع القانون الذى تقدمت به بشأن نقل جثامين المتوفين سيكون له أولوية خاصة فى عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الرابع، باعتباره أحد أهم مشروعات القوانين وأحد المطالب التى تنادى بها المصريين فى الخارج.
 
وأشارت نائبة المصريين بالخارج إلى أنها حريصة على متابعة كافة المشاكل والقضايا التى تهم المواطن المصرى المقيم فى الخارج، مؤكدة أنها على تواصل دائما مع الجاليات المصرية فى دول العالم المختلفة لمعرفة كافة متطالباتهم ومشاكلهم.
 
وتابعت النائبة غادة عجمى:" كذلك نعطى اهتمام وأولوية لمشروع قانون إنشاء صندوق لرعاية المصريين فى الخارج، وأيضاً نسعى مع كافة الوزارات والجهات المعنية بطرح استثمارات بالأسهم للمواطنين المصريين بالخارج، وكذلك بالنسبة للتأمينات الاجتماعية والصحية".
 
واستطردت: هناك العديد من الاقتراحات ومشروعات القوانين التى تهم المصريين بالخارج سيتم مناقشتها خلال دور الانعقاد المقبل، كمقترح بالإعفاء الجمركى للمصريين فى الخارج لمرة واحدة فى العمر بضوابط محددة، كمواطن يريد أن يجلب أمتعته أو سيارته.
 
وتوجهت نائبة المصريين بالخارج بالشكر للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى على تحقيق وعده لها ولكل المصريين بالخارج  بالموافقة على استخراج شهادات صورة طبق الأصل من الشهادات التعليمية.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة