"دكة" الأهلى تفشل فى اختبار البطولة العربية.. المارد الأحمر يتعادل سلبيًا مع النجمة اللبنانى بذهاب دور الـ32.. كارتيرون يمنح الفرصة للبدلاء بقيادة إكرامى ومروان ونجيب.. ومهرجان فرص ضائعة من بطل مصر ببرج العرب

الإثنين، 13 أغسطس 2018 10:20 م
"دكة" الأهلى تفشل فى اختبار البطولة العربية.. المارد الأحمر يتعادل سلبيًا مع النجمة اللبنانى بذهاب دور الـ32.. كارتيرون يمنح الفرصة للبدلاء بقيادة إكرامى ومروان ونجيب.. ومهرجان فرص ضائعة من بطل مصر ببرج العرب الاهلي والنجمة
كتب فتحى الشافعى - تصوير أحمد معروف - محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فشلت "دكة" الأهلى فى التعبير عن نفسها وتعادلت سلبيًا مع النجمة اللبناني خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الإثنين، باستاد برج العرب فى ذهاب دور الـ32 للبطولة العربية.

 

وينتظر الأهلي لقاء العودة في بيروت الشهر المقبل لحسم تأهله لدور الـ16 في البطولة العربية.

ومنح الفرنسي كارتيرون المدير الفني للأهلي الفرصة لبعض لاعبي الدكة في الفريق بالمشاركة في لقاء الليلة أمثال شريف إكرامي ومحمد نجيب ومحمد هاني ومروان محسن وأحمد حمودي.

 

الشوط  الأول

جاءت انطلاقة المباراة هادئة من جانب الفريقين مع محاولات متباعدة من الأهلى للتسجيل عن طريق تمريرات وانطلاقات مؤمن زكريا ووليد سليمان.

فى المقابل اعتمد الفريق اللبنانى على الهجمة المرتدة وحاول إفساد الهجمات الخطرة للأهلي.

وبمرور الوقت نشط أداء الأهلى بشكل واضح وأهدر مروان محسن فرصة مُحققة للتسجيل بعدما مرر له وليد سليمان كرة رائعة لكن مروان فشل فى استغلالها وتسجيل هدف مؤكد.

وواصل الأهلى سيطرته على اللقاء وواصل لاعبوه إهدار الفرص وكانت هذه المرة مع مؤمن زكريا الذى انفرد بالمرمى لكنه سدد الكرة بعيدًا عن الشباك اللبنانية.

وسدد أحمد فتحى كرة قوية فى الدقيقة 35 كادت تسكن الشباك لكن حارس الضيوف عباس حسن تألق وحوّلها إلى ضربة ركنية.

كادت الدقيقة 38 تشهد تسجيل الهدف الأول للأهلى عن طريق وليد سليمان الذى لعب ضربة حرة مباشرة لكن القائم تعاطف مع الضيوف وأنقذ الموقف.

مع اقتراب نهاية الشوط الأول ضغط الأهلى بجميع خطوطه وحاول التسجيل لكن الحكم المغربى الجعفرى نور الدين أطلق صافرته مُعلنًا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية ونشطة للغاية من جانب الاهلي الذى فرض أسلوبه وسيطرته على اللقاء منذ بدايتها.

لعب مؤمن زكريا ضربة حرة مباشرة لكنها مرت بجوار القائم ، بعدها تبادل لاعبو الاهلي الهجمات والسيطرة لكن دفاع الضيوف أحكم الرقابة على مفاتيح لعب الاهلي.

على فترات متباعدة قام الفريق اللبناني بتسديد أكثر من كرة لكن شريف إكرامي حارس الاهلي تألق وأنقذ الموقف .

ودفع كارتيرون بميدو جابر في الدقيقة 61 بدلاً من مؤمن زكريا، وحاول أحمد فتحي التسديد أكثر من مرة كما قاد وليد سليمان هجمات متتالية وواصل مروان محسن مسلسل إهدار الفرص بغرابة شديدة.

 

في الدقيقة 70 دفع الأهلى بأحمد حمودي بدلاً من أحمد حمدي في محاولة من الجهاز الفني لزيارة شباك الفريق اللبناني وما زال الهجوم الأهلاوي متواصلاً لكن الدفاع اللبناني أحكم الرقابة على هذه الهجمات الحمراء.

وفي الدقائق الأخيرة دفع كارتيرون بصلاح محسن بدلاً من حسام عاشور وشهدت هذه الدقائق إستمرار الضغط الأهلاوي مع محاولات من الفريق اللبناني لشن هجمات مرتدة وبعدها ينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

 
 
 

 
 
 
 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

salah uthman

تعادل مستحق بطعم الفوز للنجمة اللبناني علي حساب نادي القرن؟!

طالعت في جريدة اليوم السابع خبرا بعنوان (دكة البدلاء تفشل في البطولة العربية؟!)وهو ما استفزني حيث انه يحمل االلاعبين الاحتياط مسئولية تعادل مخيب للآمال مع النجمة اللبناني الذي استحق انتزاع التعادل بجدارة من نادي القرن في ملعبه وامام جماهيره؟! وفي تقديري ان اسباب الاخفاق يتحملها فقط المدير الفني ؟! الذي لم يدرس الخصم جيدا , ولم يضع حلولا للتكتل الدفاعي , ولم يغير من روتين وبطء ورتابة التحول من الدفاع الي الهجوم الذي يتيح للخصم التراجع وغلق المساحات ؟!واتساءل متي نري الهجمات المرتدة السريعة بأقصر عدد من التمريرات الطولية الفعالة في اختراق دفاعات الخصم عند قطع الكرة من الخصم ؟! ومتي نري الاجنحة الفعالة التي تغي المهاجم لاستغلال ميزة ومهارة ضربات الرأس؟! متي نري الاجنحة الوهمية التي تساند بفعالية في الشق الهجومي؟! وهمسة عتاب اوجهها الي اللاعب احمد حمودي عليك بتثقيف نفسك كرويا فليست الكرة مهارة فقط بل فكر ؟! وادعوك لمشاهدة اللاعب التونسي الجناح الطائر الحريف تميم وكان يلعب جناحا يتمتع بمهارات السرعة والمراوغة والخداع وهو ايضا مفتاح لعب يقطع حوالي 7 كلم علي اقل تقدير في المباراة ؟! واتساءل هل انت راض عن اداءك حتي الآن ام انك لا تدرك قيمة فانلة نادي القرن التي اسعدك حظك بارتدائها؟! تحملني ان قسوت عليك وهو نقد بناء ان تمعنت في مغزاه؟! وهناك تحفظات اخري علي لاعبين آخرين لا يسمح المجال بالتطرق اليها لانني اركز علي اخطاء المدير الفني الاجنبي التي هي في تالمقام الاول ولعل من مسئوليته ان لااشعر كمشاهد ذواقةبوجود فوراق كبيرة بين اللاعب الاساسي واللاعب الاحتياطي؟! او ان لا أري قواما للفريق ؟! او الا يتوفر الانسجام والتناغم بين عناصر التشكيل؟!او انني امام فريق يعتمد علي مهاجم اوحد؟! ولعل شغل المدرب فنيا ان يوفر ميزة التهديف تحت الضغط لأي من لاعبي خطي الوسط والهجوم؟!!! ومعذرة فلعلي افتقد خسارة فقد موهبة واسطورة خط الوسط الممتع باعتزال ك.حسام غالي وسامح الله كل من اجبروه علي الاعتزال وكان يمكنه اللعب علي الاقل موسمين باقتدار وحرمان جماهير الكرة الذواقة من فنه الرفيع؟!!! ولقد ترك فراغا لم يملأ حتي كتابة سطور تغريدتي تلك؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

الله!!!.. هو مش كرتارون امبارح بس قال احنا مشاركين عشان اللقب؟؟

الغريبه ان أكبر فوز اتحقق للفرق المصريه في دور ال ٣٢ وكان بأقدام الدراويش متغطاش ولو بصورتين... خلو نفوسكم صافيه ولو شويه..جايز تنجحو في حياتكم.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة