سجن الشاب ولوم البنت.. آمنة نصير تكشف عن تشريع جديد لمواجهة الزواج العرفى

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 12:25 م
سجن الشاب ولوم البنت.. آمنة نصير تكشف عن تشريع جديد لمواجهة الزواج العرفى الدكتورة آمنة نصير
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب، أنها بدأت فى إعداد أول تشريع لمواجهة أزمة انتشار ظاهرة الزواج العرفى فى مصر بعد دراسة الأمر من كافة أبعاده وحيثياته حتى يستوعب هذة المأساة الاجتماعية المعاصرة ، لافتة إلى أنها سنتنتهى منه خلال الأيام المقبلة، وستقدمه فى أكتوبر المقبل مع بداية دور الانعقاد.

وأضافت "نصير" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن التشريع سيضبط عملية الزواج بالضوابط الشرعية، ومعاقبة الخارجين على نطاق الزواج الرسمى أمام المأذون، بمعاقبة سجن الشاب المتزوج عرفياً بالحبس عام على الأقل، متابعة: " سيوجه للبنت لوم من منظور أخلاقي، يكفى خيبة أملها و مستقبلها، بعدما تركتها أسرتها لقمة طرية فى يد شاب خارج عن القانون والشريعة".

وأشارت النائبة إلى أنها ستستعين بكافة المستشارين من الجهات المعنية وذوى الشأن لمعرفة رأيهم فى مشروع القانون، فضلاً عن فتح نقاش موسع حوله بعد إحالته للجان النوعية من قبل الأعضاء، إلى جانب احتمالية عمل حوار مجتمعى حول المشروع ليحقق توافق مجتمعى، وتسانده وسائل الاعلام المختلفة.

وكان تقرير صادر عن الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء أشار إلى أن عدد عقود الزواج العرفية بلغ 149.232فى سنة 2017 مقابل 128 ألفًا و411 عقدًا خلال 2016 ، بزيادة قدرها 16%.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد فؤاد

نفس العقوبة على الإثنين أو لا عقوبة على الإطلاق

لوم إيه ياحاجة .. الإثنان مشتركان فى نفس الفعل وتطبق عليهما نفس العقوبة إذا صح الجرم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ههههه توجيه اللوم

واجعين دماغنا بالمساواة بين الرجل والمراة... و سيادة الدكتورة بتقترح سجن الشاب المتزوج عرفياً بالحبس عام على الأقل، و توجيه للبنت لوم من منظور أخلاقي ... هو لو كان زواجهم جريمة خارجة عن القانون والشريعة فلماذا لا يسجن ويعاقب الطرفان ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

توجيه اللوم

طب ما تخليها توجيه اللوم للطرفين وخلاص ويكفي أنه شاب فاسد ودمر مستقبله مع واحد فاسدة حسب رأي حضرتك. أمانة ربنا أرحمونا - عاوزين تواجهوا هذه الظاهرة سهلوا على الشباب الزواج وفتح البيوت بدل من الغلاء الفاحش اللي مخلي أي شاب مش متجوز عمره ما يفكر يدخل دنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش اخوكم فى السراء والضراء

نواب الشعب جاييين ...يشرعوا قوانييين لحبس الشعب

😁😁...لو ما نشرتش يا حماده حزعل..

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( الحل )) !!!

...و...و مساء الخير .....الفاضله / آمنه نصر ...كثر ظهورها في الآونه الأخيره ...وكثرت فتاواها ....ربنا يهدي سرك ويسترها معاكي ويعمر بيتك .....نقطينا بسكاتك .....وربنا يفك عقدتك ....ويسعدك .....بس ماتنسيش تعزمينا على الفرح ......مسااااااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهدى

دى عقوبة خطف والا زواج

الدولة بتدور على أتعاب المأذون والضرائب ومصاريف تسجيل العقد وبس

عدد الردود 0

بواسطة:

sam

سيدة تبغي الشهرة

هذه السيدة لا تبغي سوي الشهرة و هذه الازهرية لا تتحدث من وجهة نظر الاسلام و لكنها تقول ما تبتغي به الشهرة اللهم العنها لعنة كبيرة ان كانت الشهرة هي هدفها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لوم ايه صح النوم يا عنصرية

ليه العقاب ميكونش على الاتنين مثل خدمة عامة فى اى مصلحة او ملجأ ايتام او اى مكان محتاج خدمات مجانية ؟ انما سجن الشاب ولوم البنت دا تهريج وفضح للعنصرية بين الجنسين من قبل النائبة الموقرة .

عدد الردود 0

بواسطة:

عجبى

كويس ان وجهه نظرى نشرت

ان هذه السيده طالبه شهره وفقط / والسؤال الذى يطرح نفسه هل من يتزوج فى دوله اخرى سواء عربيه او غير عربيه او غير مسلمه هل زواجهم باطل بحكم هذا التشريع لانه لم يسجل فى الدفاتر المصريه هل هم زناه رغم زواجهم الشرعى واولادهم اولاد خطيئه رغم انهم من الحلال بسبب هذا القانون .. الزواج العرفى صحيح وسليم شرعا ولكن سوء استخدام الجق الشرعى من البعض ليس معناه المنع ذلك مثل منع استخدام السكاكين فى المطبخ فقط لان البعض يقتل بها وهل منعت قوانين التى تجرم القتل والسرقه وتجارة المخدرات منعت هذه الجرائم ..؟؟!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

الزواج العرفى "شرعى" بشهادة الشيوخ الافاضل

سبحان الله ، هو الزواج العرفى طلع غير شرعى ؟؟ بعد كل الشيوخ دول اللى اقروا شرعيته ؟؟ ياريت فضيلة المفتى يفتينا فى موضوع "الحبس و اللوم " دى .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة