مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يحلل أبعاد استجداء تركيا للرئيس الأمريكى لاستئناف الحوار.. فاروق جويدة يناقش قانون الضريبة العقارية وتوقيت تنفيذه.. جلال دويدار يتحدث عن بداية فريق بيرامدز فى الدورى

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يحلل أبعاد استجداء تركيا للرئيس الأمريكى لاستئناف الحوار.. فاروق جويدة يناقش قانون الضريبة العقارية وتوقيت تنفيذه.. جلال دويدار يتحدث عن بداية فريق بيرامدز فى الدورى مقالات الصحف - ارشيفيه
إعداد كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا المهمة فى مقالات كتابها، وكان من أبرزها التالى:

 

الأهرام

 


مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: مسئولية أردوغان ومسئولية ترامب
 

تحدث الكاتب فى بداية مقاله عن مناشدة وزير التجارة التركى للرئيس الأمريكى لاستئناف الحوار، والعودة لمائدة التفاوض لم تأت بالنتيجة المرجوة، مؤكدًا سقوط الليرة التركية، حتى بعد مقال العتاب المرير من الرئيس التركى لترامب بصحيفة "نيويورك تايمز"، والذى يتهم فيها أمريكا بخيانة تركيا، بعد أن كانا حليفين سابقين، مشيرًا إلى أن الاقتصاد التركى كان يستطيع امتصاص أزمته، والخروج منها، لو أنه حافظ على بناء علاقات خارجية قوية مع العالم العربى، ودول الخليج.

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: الضريبة العقارية والتوقيت الخطأ
 

يرى الكاتب فى مقاله أن المسكن الخاص ليس مجالًا لتحصيل الضرائب، مشيرًا إلى توقيتها الخاطئ، فى ظل ظروف الاقتصاد المصرى، وفرض أعباء جديدة على المواطنين، ولجوء الحكومة إلى مد أجل تحصيل الضريبة، موضحًا أنها لم تتراجع عن تنفيذ قانون الضريبة رغم أنها لم تحصل على العائد المطلوب.

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: بداية فريق "بيراميدز" الكروى إشارة تحذير للنوادى المصرية
 

تحدث الكاتب فى مقاله عن البداية والضجة التى صاحبت ظهور نادى بيراميدز، "الأسيوطى سابقًا"، وأنها إشارة تحذير وجرس إنذار للنوادى المصرية، خاصة الأهلى والزمالك، متوقعًا دخول النادى بالمنافسة على الدورى والكأس، مطالبًا النادى بالحفاظ على المستوى القوى، الذى بدأ به، لما سيكون له من دور مهم فى الاهتمام برفع مستوى الفرق الأخرى.

 

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: ثقافة مجتمع
 

بدأ الكاتب مقاله عن الفيديو الذى أظهر محمد صلاح يقود سيارته متحدثًا فى هاتفه، وهو الأمر الذى يمنعه القانون فى إنجلترا، وأيضًا فى مصر، مؤكدًا أن فى الخارج يصدرون القوانين ليطبقونها على الجميع، مشيرًا لفارق الثقافة المجتمعية لديهم، وبداية تغيير ثقافة المجتمع المصرى.

 

الوفد

 


عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: حرب.. المضايق

 

ذكر الكاتب فى بداية مقاله أن اللواء الدكتور سمير فرج أول وأكثر من تحدثوا عن حرب المضايق، للسيطرة على مسارات نقل البترول، مشيرًا إلى أن إيران تخطط لضرب المصالح الاقتصادية للدول البترولية العربية، مؤكدًا إمكانية تسبب مضيق باب المندب، فى بداية حرب عالمية ثالثة، إذا تواجدت جيوش دول ترفض سيطرة إيران على الملاحة بالمنطقة.

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة يكتب: مراجعة المناهج الدراسية
 

تحدث الكاتب عن أهمية مراجعة المناهج التعليمية، من خلال العمل على تقييم الآداء، والشعور بأهمية التعليم، وتبصير المدرسين، وربط المنظومة تكنولوجيًا، والتأكد من صلاحية التطبيقيات المستخدمة على رفع أداء التلاميذ والمعلمين والتربية المدرسية بوجه عام.

 

الشروق

 


عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: حلال على أردوغان.. حرام على السيسى!!

 

تساءل الكاتب فى مقاله عن "هل ما يحق الرئيس التركى يحرم على الرئيس المصرى؟ موجها سؤاله إلى أنصار الرئيس التركى ومحبيه فى مصر والمنطقة العربية، واختلاف معيارهم الآن، عن سبب الانهيار الكبير لليرة التركية وأفقدها أكثر من 20% من قيمتها فى يوم واحد، و50% من قيمتها منذ بداية العام الحالى، ومقارنته بالعودة سابقًا لقرار تحرير سعر صرف الجنيه المصرى، من قبل الدولة، وحكومتها، لتنفيذ خطتها للإصلاح الاقتصادى.

 

الوطن

 


عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: الرئيس التونسى: نحن دولة مدنية مرجعيتنا الدستور

 

تحدث الكاتب عن الرئيس التونسى قائد السبسى، فى وضعه أشد نقاط فى مسألة هوية الدولة، وأن مرجعيتها ليست من القرآن أو الدين لكن الدستور التونسى، والذى ينص على أن تونس دولة مدنية، مشيرًا إلى أن السبسى لا مرجعية له، إلا الالتزام الحرفى بنص وروح الدستور.

 

المصرى اليوم

 


محمد أمين
 

محمد أمين يكتب: نقابة الوزراء
 

وجه الكاتب فى بداية مقاله الشكر إلى المهندس هانى ضاحى، نقيب المهندسين، على رده النموذجى عليه، والذى ينبغى أن تكون عليه ردود المسئولين، بشأن مقال الكاتب السابق عن "ثورة المهندسين"، مؤكدًا على نشره لرد نقيب المهندسين، الخاص بعدة حقائق، ومنها تحديث البيانات للمهندسين وأسرهم المستحقين لصرف المعاش، والبدلات، وشباب المهندسين، كاملًا على مرتين، يومى الأربعاء والخميس، حتى تعم الفائدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة