أكرم القصاص - علا الشافعي

اعراض البهاق المختلفة أبرزها ظهور البقع البيضاء فى الجسم

الخميس، 16 أغسطس 2018 01:00 ص
اعراض البهاق المختلفة أبرزها ظهور البقع البيضاء فى الجسم اعراض البهاق
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البهاق من الأمراض التى تظهر أعراضها واضحة وجلية على الجلد، بحيث تلاحظها بسهولة فى بعض الحالات المريضة بها، وحسب موقع "medicinenet"، هو عبارة عن فقدان فى لون البشرة فى مناطق معينة من الجلد، ويحدث تغيرات لخلايا الجلد الصبغية، والذى قد يظهر إما فى أماكن متفرقة ومختلفة من الجلد، أو فى مكان واحد فقط.

ويرجع البعض أسباب البهاق والإصابة به لأسباب جينية ووراثية لدى بعض الحالات، كذلك يربطه البعض فى أشخاص ومرضى آخرين بمشكلة فى الغدة الدرقية، والبعض الآخر قد يرجعه إلى المشكلات المرتبطة بمناعة الجسم والجهاز المسئول عنها، وأعراض البهاق كثيرة ومتعددة وتختلف من حالة إلى أخرى.

اعراض البهاق 7
اعراض البهاق 7

 

اعراض البهاق

الكثير من حالات البهاق لا تعانى من مشكلات مرضية وأعراض قاسية، بل أن الأمر يرتبط بتغير فى لون البشرة فى مناطق معينة، وغالبا ما يعانى المريض بالبهاق من ضيق من هذا التغير فى بشرتهم، والكثير من العلاجات توصف لمرضى البهاق لتخفيف حدة المرض، وتخفيف آثاره على البشرة قدر الامكان.

اعراض البهاق 6
اعراض البهاق 6

 

اعراض البهاق العديدة

ومن أبرز أعراض البهاق حسبما يوضحها التقرير الذى جاء بالموقع المذكور، أن ظهور بقع فاتحة اللون أو بيضاء فى أماكن مختلفة من الجسم هو علامة مميزة وشهيرة لأغلب الحالات التى تعانى من هذا المرض، وأكثر الأماكن التى يظهر فيها هذا البهاق فى الجسم الوجه والأيدى والأقدام، وكذلك قد يظهر على الذراع فى بعض الحالات.

اعراض البهاق 4
اعراض البهاق 4

 

 ومن أبرز أعراض البهاق أيضا حسبما يذكرها الموقع السالف الذكر، تلك التى ترتبط بظهور علامات بيضاء ظاهرة وجلية حول دائرة الفم والشفاه، كذلك قد تظهر حول السرة فى البطن لدى بعض المرضى بالبهاق أيضا، كذلك قد يعانى المريض بالبهاق من ظهوره على الأعضاء الخاصة، وكذلك بعض الأماكن حول العينين، وهناك من يظهر لديهم فى منطقة الفخذين، وكذلك تحت الإبط، وكل ما فات مجموعة من العلامات الظاهرة والواضحة لهذا المرض الذى يطال الجلد.

اعراض البهاق 2
اعراض البهاق 2

 

ومن أبرز أعراض البهاق ورغم ظهوره على الكثير من مناطق الجسم المختلفة، إلا أنه تختلف أعراضه من حالة إلى أخرى وتختلف أيضا قوة انتشاره من عدمها، فهناك من ينتشر بسهولة وسرعة لديه، وآخر غير ذلك.

اعراض البهاق 1
اعراض البهاق 1

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة