هجوم برلمانى ضد الزواج المبكر: أهم عوامل الزيادة السكانية

الخميس، 16 أغسطس 2018 02:54 م
هجوم برلمانى ضد الزواج المبكر: أهم عوامل الزيادة السكانية أرشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم، إن مسألة الزيادة السكانية تحتاج إلى جهد أكبر من مجرد نص تشريعى لتحفيز الأسر على عدم الإنجاب، مشيرا إلى أن هناك قضايا أخرى أدت الى هذه الزيادة الكبيرة وتصاعد معدلات الانجاب.

وأضاف النائب، فى بيان صحفى له اليوم، أن الزواج المبكر أحد الأسباب الرئيسية لزيادة معدلات الإنجاب، حيث إنه لازال هناك قطاعا عريضا من الشعب المصرى يحمل من الموروثات الثقافية الخاطئة ما يجعله يقبل على الزواج المبكر، كما أن الزواج المبكر قضية مرتبطة بالتعليم، حيث إن التسرب من التعليم لسبب عدم الإيمان بجدواه، والتكدس داخل الفصول، سبب رئيسى لزواج الفتيات فى سن مبكر وخاصة فى محافظات الصعيد، ومن ثم زيادة معدلات الإنجاب.

وأشار النائب، إلى أن حل هذه المسألة يكمن فى توعية الأسر بضرورة تعليم الفتيات وعدم تسرب الأبناء من التعليم لغرض الزواج أو العمل فى سن مبكر، حيث ان التعليم بإمكانه رفع مستوى الوعى للفتيات بخطورة الانجاب على صحتهن.

وأكد النائب على ضرورة توفير وسائل تنظيم الأسرة بالوحدات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة بكافة المحافظات، بالإضافة إلى وجود أطباء متخصصين لتوعيه الأسر بكيفية استخدامها، وتوضيح خطورة كثرة الإنجاب على صحة الأم ومستقبل الأبناء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة