أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: فاروق جويدة: أحمد شوقى فى مدح الرسول.. جلال عارف: عندما يرقص "بوتين" فى قلب أوروبا.. وجدى زين الدين: حرب الشائعات.. عماد الدين حسين: البيانات "النفط الجديد".. سليمان جودة: اعتزال شفيق

الإثنين، 20 أغسطس 2018 10:00 ص
مقالات الصحف: فاروق جويدة: أحمد شوقى فى مدح الرسول.. جلال عارف: عندما يرقص "بوتين" فى قلب أوروبا.. وجدى زين الدين: حرب الشائعات.. عماد الدين حسين: البيانات "النفط الجديد".. سليمان جودة: اعتزال شفيق كتاب الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الإثنين، العديد من القضايا، كان أبرزها: الحديث عن الوقوف على جبل عرفات، والتصدى لمروجى الشائعات، الجدل الأوروبى بعد حضور "بوتين" حفل زفاف وزيرة خارجية النمسا

 

الأهرام

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة: أحمد شوقى فى مدح الرسول

تحدث الكاتب عن تفوق أمير الشعراء أحمد شوقى عن بقية الشعراء فى مدح الرسول "صلى الله عليه وسلم"، بالعديد من القصائد، والتى تغنت بها كوكب الشرق أم كلثوم، ومنها ولد الهدى وسلوا قلبى وإلى عرفات.

....................................................

 

صلاح منتصر
 

صلاح منتصر: أراح الله بالكم

تحدث الكاتب عن ليلة وقفة عرفات التى تمتلئ بدعاء الملايين الذين سعدوا بالوقوف على عرفات، وملايين الملايين فى جميع أرجاء العالم من مختلف الأديان، مهنئاً الأمة الإسلامية بهذه المناسبة وراحة البال والتكفير عن سيئاتهم فى هذه اليوم المبارك.

....................................................

 

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار: عامر.. يحذر مروجى الشائعات.. الاحتياطى النقدى جاهز لدعم الجنيه

تحدث عن تصدى طارق عامر محافظ البنك المركزى، للشائعات المغرضة حول ارتفاع أسعار العملات الأجنبية التى يمثلها الدولار، ووصفه لها بأنها غير مبنية على أى أساس علمى، لأن الاحتياطى النقدى لدى البنك المركزى قوى جداً، و الأرصدة تتخطى الـ 44.6 مليار دولار، كما أعلن أنه مستعد للتدخل فى أى وقت لضبط السوق وهو ما سوف يعرض أعضاء هذه "المافيا" إلى خسائر فادحة.

.............................................................

 

 

جلال عارف

جلال عارف: عندما يرقص "بوتين" فى قلب أوروبا

تحدث الكاتب عن حضور الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، لحفل زفاف وزيرة خارجية النمسا "كارين كنايسل" ومشاركته الوزيرة الرقص، مما آثار الجدل فى النمسا ودول أوروبا التى تشتبك فى صراع مع بلاده وتفرض عليها عقوبات اقتصادية منذ أزمة أوكرانيا وشبه جزيرة القرم.

....................................................

 

 

الوفد

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى: سميط زمان.. وهذا الزمان

تحدث الكاتب، عن استغلال المصرى زحمة المرور وتوقف السيارات على المحاور الرئيسية والكبارى، لبيع "السميط"، مؤكدا أن سميطة زمان هى الأفضل، من حيث الحجم ودرجة "التحميص" وكترة السمسم.

......................................

 

 

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: حرب.. الشائعات

تحدث الكاتب، عن حرب الشائعات التى تتخذ الوسائل الحديثة لنشر الفوضى والاضطراب، واشتباك الناس فيما بينهم وتعطيل مصالحهم، وزيادة الغل والحقد بين الناس، مضيفاً أن صوت الباطل العالى لا يستمر كثيراً حتى ولو طال الوقت، ولكن يبقى على الناس أن يدركوا ضرورة إعمال عقولهم فيما يرمى إليهم من شائعات مكذوبة الهدف منها الخراب والدمار.

.................................................

 

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: اهتمامات "ترامب" تجاهنا (2)

رصد الكاتب، اتجاهات حركة وأهداف السياسة الأمريكية فى المنطقة خلال عهد الرئيس ترامب، بأنها تتحدد فى 3 عناصر: "الأول: برنامج المساعدات الاقتصادية والدعم الذى تقدمه واشنطن سنوياً إلى بعض دول المنطقة.. ثانياً: مبيعات السلاح الأمريكية وبرامج التدريب والصيانة وقطع الغيار لدول المنطقة.. ثالثاً: الجهد الدبلوماسى واتفاقات التعاون النهائية بين واشنطن ودول المنطقة ذات الصلة".

........................................................

 

 

الشروق

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين: البيانات "النفط الجديد"

تحدث الكاتب عن ما تم تناوله خلال ندوة نظمها المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، بعنوان "الاستفادة من الجمهور العام فى توفير بيانات أهداف التنمية المستدامة"، موضحا أن قوة البيانات هى التى ستحكمنا فى المستقبل، لأن هذه البيانات هى "النفط الجديد"، وأهم سلاح للدول.

.............................................

 

 

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة: اعتزال شفيق

تحدث الكاتب، عن خبر اعتزال الفريق أحمد شفيق العمل السياسى نهائيا، الذى نشرته جريدة الأخبار، أمس، مطالبا الفريق شفيق بتسجيل ونشر مذكراته عن الفترة بين اختياره رئيساً للوزارء فى عز أحداث 25 يناير، وحتى اعتزاله للعمل السياسى.

.................................................

 

 

محمد أمين
 

محمد أمين: يكذب بملابس الإحرام

تحدث الكاتب، عن واقعة كان شاهد عليها خلال تواجده بالأراضى المقدسة وتغطية أخبار المناسك والحج، وهى قيام أحد زملائه بأحد الصحف القومية بتحويل تصريحات رئيس بعثة الحج وقتها، إلى تكليفات وتوجيهات من رئيس الجمهورية، رغم عدم صدور بيان رئاسى بذلك أو تأكيد رئيس البعثة أنها تكليفات من رئيس الجمهورية، مؤكدا أن هذه الواقعة توضح الفرق بين مدرستين فى بلاط صاحبة الجلالة، الأولى ترى أنها تمثل السلطة والرئيس وتدافع عنه وتجمله كل صباح، والأخرى تراقب السلطة وتقومها وتقوم بواجبها نحوها لخدمة الوطن أولاً وأخيراً.

.................................................

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة