اخبار مانشستر يونايتد اليوم عن ضغوطات مورينيو قبل مواجهة توتنهام

الجمعة، 24 أغسطس 2018 10:55 ص
اخبار مانشستر يونايتد اليوم عن ضغوطات مورينيو قبل مواجهة توتنهام مورينيو
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه البرتغالى جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، اختبارا صعبا يخشى أن يزيد من مشاكله بعد بداية متذبذبة لفريقه، عندما يستضيف توتنهام الاثنين المقبل فى المرحلة الثالثة من الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم.

وتشكل مباراة الاثنين الموعد الأبرز فى المرحلة التى تنطلق السبت بين ولفرهامبتون وضيفه حامل اللقب مانشستر سيتى، كما سيكون الإسبانى أوناى إيمرى تحت مجهر البحث عن نقطته الأولى مع أرسنال فى الدورى هذا الموسم، بعدما خسر فى المرحلتين الأولى والثانية.

مورينيو مدرب مانشستر يونايتد
مورينيو مدرب مانشستر يونايتد

مدرب مانشستر يونايتد فى موقف لا يحسد عليه

فى موسمه الثالث مع مانشستر يونايتد، يجد مورينيو نفسه فى موقف لا يحسد عليه، بعد فوز افتتاحى غير مقنع على ليستر سيتى (2-1)، وخسارة مفاجئة أمام برايتون (2-3)، أداء "الشياطين الحمر" فتح الباب واسعا أمام أسئلة حول مستقبل مورينيو، لاسيما إذا ما اقترن بتصريحاته السابقة المثيرة للجدل، أكان بشأن مستوى لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوجبا، أو ضعف أداء إدارة النادى فى فترة الانتقالات الصيفية.

وسيكون مورينيو فى مواجهة مدرب توتنهام الأرجنتينى ماوريسيو بوتشيتينو الذى لم ينشط أيضا فى فترة الانتقالات، بيد أنه حقق بداية مثالية بفوز على نيوكاسل (2-1) وفولهام (3-1) فى المرحلتين الأولى والثانية تواليا.

مورينيو وبوجبا
مورينيو وبوجبا

أزمة فى مانشستر يونايتد بسبب التدعيمات

وكشفت الخسارة أمام برايتون ضعف دفاع مانشستر يونايتد، والذى كان مورينيو يسعى لتعزيزه دون أن ينجح فى ضم أى من الأسماء التى تردد أنه مهتم بها، مثل الكولومبى ييرى مينا الذى انتقل من برشلونة الإسبانى إلى إيفرتون، أو هارى ماجواير مدافع ليستر.

وأبدى مورينيو امتعاضه من عدم تجاوب يونايتد ونائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى إد وودورد مع طلبه تعزيز الفريق، محذرا من موسم "صعب".

إضافة الى مورينيو، تتجه أنظار الصحافة الإنجليزية إلى وودورد لكونه صاحب الكلمة الفصل فى النادى، والرجل الذى أوكلت إليه عائلة جلايرز الأميركية المالكة لـ "الشياطين الحمر"، إدارة شؤونه اليومية.

وفى تقرير مطول الأربعاء، أشارت صحيفة "ذى جارديان" إلى أن وودورد لم يتحمس للتعاقد مع مدافعين جدد في ظل وجود أسماء مثل الإيفوارى إريك بايي والسويدي فيكتور ليندلوف اللذين تعاقد معهما مورينيو بنحو 60 مليون جنيه استرليني (76 مليون دولار).

وأوضحت أن مالكي النادي يرون أن البرتغالي هو من تعاقد مع نحو ثلث لاعبي الفريق حاليا، ما يعني أن التشكيلة باتت "تشكيلة مورينيو، وحان الوقت لأن يبدأ بالتركيز على ما لديه بدلا مما هو غير موجود في متناوله".

واعتبرت الصحيفة أن الأسلوب الصارم الذي يعرف به وودورد سيجعل من مورينيو حذرا في التعامل معه، لاسيما وأن البرتغالي "يواجه أكبر تحد في مسيرته (مع النادي)، ووودورد قد يبدأ بطرح الأسئلة عما اذا كان المدرب لا يزال الشخص الأمثل لهذه الوظيفة"، مرجحة ألا تقدم إدارة يونايتد على "خطوات متسرعة. حتى في حال خسارة يونايتد أمام توتنهام هوتسبر الاثنين وبيرنلي (في المرحلة المقبلة)، الرهان هو أن مورينيو سيمنح وقتا إضافيا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة