أسطورة "الأجانب لا ينفقوا على الزواج".. دراسة بجامعة نيويورك تحذر: من ينفق تكاليف باهظة أكثر عرضة للطلاق.. تكلفة الفرح بأمريكا 17 ألف يورو.. متوسط سعر الخاتم ببريطانيا 12 ألف يورو وفى فرنسا يصل لـ120 ألف يوريو

الجمعة، 03 أغسطس 2018 08:30 م
أسطورة "الأجانب لا ينفقوا على الزواج".. دراسة بجامعة نيويورك تحذر: من ينفق تكاليف باهظة أكثر عرضة للطلاق.. تكلفة الفرح بأمريكا 17 ألف يورو.. متوسط سعر الخاتم ببريطانيا 12 ألف يورو وفى فرنسا يصل لـ120 ألف يوريو حفلات الزفاف - صورة أرشيفية
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشكل تكاليف الزواج عبئا كبيرا على عاتق الكثير من الشباب، ليس فقط فى السنوات الأخيرة بل مع تعاقب الأجيال، فثمة طقوس خاصة تتكلف الكثير من الأموال التى تؤدى لتأخير الزواج لدى الكثيرين، وبخصوص طبيعة المجتمع المصرى فتجده أمرا شائعا بين الكثير من الأشخاص، وظهرت العديد من المبادرات فى الآونة الأخيرة للتخلى عن بعض تلك الطقوس من أجل تيسير الزواج.

حفلات الزواج
حفلات الزواج

فحدث ولا حرج عن"النيش"، وتكاليف قاعات الأفراح، بل وأزياء الأفراح التى وصلت لمبالغ مرتفعة خلال الـ5 سنوات الأخيرة، وتتعالى المطالبات من الكثيرين بضرورة الاقتداء بما يفعله الشباب فى البلاد الأجنبية من حيث بساطة خطوات الزواج، والتحضيرات التى لا تأخذ وقتا طويلا حتى يتم حفل الزفاف، ولكن يبدو أنها أسطورة مصرية ليس لها أساس من الصحة، وذلك وفقًا لدراسات حديثة حول تكاليف الزواج فى عدد من الدول الأجنبية.

الإنفصال11
الانفصال

وطالب عدد من الباحثين فى جامعة نيويورك الشباب بضرورة التخلى عن الأموال الطائلة التى ينفقونها على حفلات الزواج، وذلك بسبب الدراسة التى أجريت على ما يقرب من 3000 زوج، نتج عنها أن المبالغة فى تلك المصاريف يؤدى إلى الانفصال، وأوصت الدراسة بحث المواطنين فى نيويورك على تخفيض تلك المصاريف.

حفلات الزواج1
حفلات الزواج

وهو ما يسلط الضوء على قلة النفقات على الأفراح خارج مصر بمثابة أسطورة ليس لها أساس من الصحة، وبالفعل هذا ما أكدته العديد من التقارير والدراسات حول تكاليف الأفراح، ومتوسط أسعار خاتم الزواج فى العديد من الدول.

 

بريطانيا

فى تقرير له نشره موقع “Daily mail” أن تأخر سن الزواج يعتبر من أبرز القضايا التى يهتم بها المجتمع البريطانى فى السنوات الأخيرة، وأفادت بعض الدراسات الميدانية أن السبب يكمن فى تعدد الخطوات التى تسبق الزواج، وتكلفتها لأموال طائلة، وذكر التقرير أن أسعار الأفراح فى بريطانيا جاءت فى متوسط 28 ألف يورو، بالإضافة لإقامة أكثر من حفلة فى بعض الأحيان بحسب رغبة الأزواج.

أما بالنسبة لخاتم الزواج فيعتبر من العادات الأصيلة فى بريطانيا والتى لا يمكن التخلى عنها، ووصل سعر متوسط خاتم الزواج لـ 14 ألف يورو، وذلك بالنسبة للتصميمات البسيطة من المجوهرات، أو الألماس.

خاتم الزواج1
خاتم الزواج

فرنسا

أما فى فرنسا فالأمر مختلف بعض الشىء فالفتيات الفرنسيات لا يعتبرن خاتم الزواج أمر مهم، ولكنه بالشىء الذى يخضع لرغبة بعضهن، ولكن كما ذكر موقع “Who what Wear”، أن الأمر تغير بالنسبة لخاتم الزواج وأصبح لديه الأولوية لدى الفتيات فى فرنسا، ووصل متوسط سعره إلى 12 ألف يورو، فى حين جاءت تكلفة بعض حفلات الزواج إلى 8.650 يورو إذا ما أقيمت الحفلات عند الصباح.

 

ففى دراسة أجراها بعض الباحثين فى فرنسا على 50 من الشباب أفادت نتائجها أن 70% من الشباب آثروا إقامة حفلات الزواج عن شراء خاتم الزواج، وهو ما أشار لضرورة إقامة حفلات الزواج فى الثقافة الفرنسية على الرغم من أن أعمار الشباب الذين أجريت عليهم الدراسة لم تتعدى الـ 25 عاما.

خاتم الزواج
خاتم الزواج

أمريكا

وفى الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد فى ولاية نيويورك اتخذ الأمر طريقًا آخر، حيث حذر الباحثون بجامعة نيويوروك المواطنين من الاستسلام لتكاليف حفلات الزواج الطائلة عن طريق دراسة أجريت بالجامعة، والتى أفادت بأن تلك الحفلات لم تساهم فى استمرار الزواج كثيرًا، وسرعان ما يلجأ هؤلاء الأزواج للانفصال.

وذكرت الدراسة أن حفلات الزواج وصلت تكلفتها لأكثر من 17 ألف يورو، بينما وصل متوسط تكلفة خاتم الزواج لـ4.500 يورو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة