اعراض الحمى الروماتيزمية أهمها ارتفاع حرارة الجسم

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 04:00 ص
اعراض الحمى الروماتيزمية أهمها ارتفاع حرارة الجسم حمى روماتيزمية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحمي الروماتيزمية من الأمراض التي تأتي نتيجة لإصابة الشخص بعدوى بالميكروب السبحي الذي يتسبب في حدوث أجسام مضادة تهاجم  المفاصل والعظام والقلب.

الحمى الروماتيزمية
 

ووفقا لما أقره  موقع "mayoclinic"، الذي أكد أن السبب في انتشار الحمي الروماتيزمية هي الأماكن المزدحمة، أي التي تحتوي علي عدد سكان عالي كالعواصم  الخاصة بالبلاد، وأيضا التي تحتوي علي نسبة عالية من العربيات، فيسهل انتقال الميكروب، ويتفاعل مع الجسم، ويصاب الشخص به، ويظل في جسم الشخص لمدة لا تقل علي 3 أسابيع.

ووفقا لما أشار أليه التقرير المنشور، والذي أكد أن اهمال الاصابة بحمي الروماتيزم، قد تعرض حياة الشخص للخطر، لأنه له تأثير سيء جدا علي المفاصل وتسبب في العديد من المشاكل والمضاعفات بها، وقد يصل الأمر لعدم قدرة الشخص علي الحركة.

الحمي
اعراض الحمي الروماتزمية 
 

وليس ذلك فقط، بل أيضا الحمي الروماتزمية لها تأثير مضر وكبير علي القلب،  فقد تعرض حياة الصمام القلب للتلف، ويؤدي ذلك إلي حدوث ضيق أو ارتجاع بالصمام الميترالي أو الأورطي، هذا ما أكده التقرير المنشور.

وأوضح التقرير المنشور، إلي أن هناك العديد من العوامل التي تزيد من نسبة إصابة الشخص بالحمي الروماتيزمية، وخاصة لدي الأطفال، ومن أهمها الأماكن المتكدسة والمزدحمة، كما أن الإصابة بالتهاب في اللوزتين بشكل متكرر تزيد من نسبة الإصابة.

وأيضا الإصابة بميكروب الزبحي بالحلق، وانتشار الصديد في الجسم نتيجة التهاب اللوز، يزيد من نسبة الإصابة بشكل كبير، وذلك وفقا للتقرير المنشور.

ويجب توخي الحذر من تعرض الجسم للمضاعفات السابق ذكرها، وخاصة مشاكل القلب، لأنها تصبح "الضربة التي قسمت ظهر البعير"، ولذا يجب توخي الحذر والبدأ في العلاج علي الفور.

اعراض الحمي الروماتزمية
اعراض الحمي الروماتزمية

 

أعراض الحمى الروماتيزمية
 

هناك العديد من أعراض الحمى الروماتزمية، ولكن أشهرها أو الأكثر انتشارا هي:

- ارتفاع في درجات حرارة الجسم، أي توصل إلي 40 .

-الشعور بضربات القلب السريعة.

- التهاب فى عضلة القلب، والتي تسبب في بعض الأحيان للإصابة بضعف بها.  

- الشعور بألالم يصعب تحمله في المفاصل، وهنا يكون الشخص مصاب بالتهابات شديد  فى المفاصل .

الحمي الروماتزمية
الحمي الروماتزمية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة