وزير الأوقاف يخطب الجمعة بـ"القائد إبراهيم" ويفتتح معسكر تثقيف الواعظات

الخميس، 09 أغسطس 2018 06:32 م
وزير الأوقاف يخطب الجمعة بـ"القائد إبراهيم" ويفتتح معسكر تثقيف الواعظات وزير الاوقاف مع الواعظات
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوجه وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، على رأس قافلة دعوية إلى محافظة الإسكندرية بمناسبة افتتاح الموسم الثقافى بمعسكر أبى بكر الصديق بالإسكندرية.
 
ويلقى الوزير، خطبة الجمعة بمسجد القائد إبراهيم، غدًا الجمعة بعنوان: ” الوفاء بالحقوق والالتزامات وتحرى الحلال شرط أساس لقبول الطاعات".
 
وتضم القافلة عددًا من شباب علماء وزارة الأوقاف، وهم: د. محمد عزت محمد – مسجد سيدي عبد الرازق الوفائي. د. محمد إبراهيم حامد – مسجد العطارين، الشيخ حسن عبد البصير – مسجد المواساة، الشيخ نجاح عبد الرحمن – مسجد القصبجي، الشيح عبد السلام رزق – مسجد أولاد الشيخ الجديد.
 
ويؤدى خطباء الأوقاف الخطبة المقبلة عن الوفاء بالحقوق والالتزامات وتحرى الحلال شرط أساسى لقبول الطاعات فى مساجد مصر، حيث أكدت الوزارة، أن ذلك يأتى فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقوافل الدعوية التى تجوب جميع محافظات الجمهورية.
 
وتؤكد وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة في سعة أفقهم العلمى والفكرى، وفهمهم المستنير للدين ، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي ، مع استبعاد أى خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

ويفتتح وزيرا الأوقاف والشباب والرياضة، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، غدا الجمعة، الموسم الثقافى للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالإسكندرية والذى يبدأ بمعسكر تثقيفى لواعظات الأوقاف بمعسكر أبى بكر الصديق بالعصافرة.

وأوضح د. أحمد عجيبة، أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن المجلس سيقدم نسبة خصومات تتراوح ما بين 25 إلى 50% على جميع إصدارات المجلس، إضافة إلى نسخة كاملة من المصحف المجود (60) شريطًا لكل من يشترى بمبلغ 200 جنيه كهدية، وهدايا من مجلة منبر الإسلام وغيرها، وذلك في المعرض الذي يقيمه المجلس بمسجد القائد إبراهيم وفرع مبيعات المجلس بمقر معسكر أبي بكر الصديق بالعصافرة فى الفترة من الجمعة 10 / 8 / 2018م إلى الأحد 12 / 8  / 2018م.

وتفتتح وزارة الأوقاف معسكرات التدريب والتثقيف بمعسكر أبى بكر الصديق بالإسكندرية بمعسكر تثقيفى للواعظات.

وقالت وزارة الأوقاف، إن افتتاح المعسكر يعد دلالة واضحة على اهتمام الوزارة بدور المرأة فى مجال الدعوة .

 
نص خطبة الجمعة (1)
نص خطبة الجمعة (1)

نص خطبة الجمعة (2)
نص خطبة الجمعة (2)

نص خطبة الجمعة (3)
نص خطبة الجمعة (3)

نص خطبة الجمعة (4)
نص خطبة الجمعة (4)

نص خطبة الجمعة (5)
نص خطبة الجمعة (5)

نص خطبة الجمعة (6)
نص خطبة الجمعة (6)

نص خطبة الجمعة (7)
نص خطبة الجمعة (7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة