النائب فايز بركات يطالب الحكومة بإعلان خطة استعداد الجامعات للتعليم المدمج

السبت، 01 سبتمبر 2018 05:03 م
النائب فايز بركات يطالب الحكومة بإعلان خطة استعداد الجامعات للتعليم المدمج النائب فايز بركات
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم، بسؤال إلى الدكتور على عبد العال، موجهًا إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، حول إجراءات الوزارة للتأكد من جاهزية الجامعات لتطبيق نظام "التعليم الالكترونى المدمج".

 

وقال بركات فى بيان له منذ قليل، إن نظام التعليم الإلكترونى المدمج يعد بديلا تقدمه الوزارة إلى الراغبين فى استكمال تعليمهم الجامعى بعد قرار الأعلى للجامعات بإلغاء نظام التعليم المفتوح منذ نحو عامين، نظرًا لعدم قدرة نظام التعليم المفتوح على تقديم محتوى علمى جيد يؤهل الطلاب للالتحاق بسوق العمل.

 

وتساءل عضو مجلس النواب، عن الإجراءات التى تتخذها الوزارة للرقابة على الإجراءات الواجب توافرها لاعتماد نظام التعليم الإلكترونى المدمج بالجامعات المختلفة، والذى يتضمن الأساتذة الجامعيين، وكذلك المحتوى العلمى اللائق لاسيما مع وجود بعض الجامعات المخالفة للشروط.

 

وطالب بركات، بتشديد الرقابة على الجامعات والتأكد من استيفائها للشروط الواجب توافرها لتطبيق نظام "التعليم الإلكترونى المدمج" وإصدار قرار وزارى للجامعة للبدء فى تطبيقه، مشددًا على عدم الانجراف وراء الجامعات التى تعلن عن برامج تعليمية غير معتمدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة