رئيس الوزراء الأردنى: نأمل فى إقرار مشروع قانون ضريبة الدخل خلال العام الحالى

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 06:00 ص
رئيس الوزراء الأردنى: نأمل فى إقرار مشروع قانون ضريبة الدخل خلال العام الحالى رئيس الوزراء الأردنى عمر الرزاز
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عمر الرزاز، إن حكومته تأمل بإقرار مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل خلال العام الحالى ليبدأ تطبيقه اعتبارا من بداية العام 2019.

وأضاف الرزاز - خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع رؤساء تحرير الصحف اليومية ومدراء الأخبار فى التليفزيونات المحلية ومقدمى البرامج الإذاعية الصباحية للحديث حول جملة من القضايا المحلية والإقليمية- أن مشروع القانون يستهدف المقتدرين والفئة الميسورة من الأفراد والشركات وليس على حساب جيب المواطن من ذوى الدخل المحدود أو المتوسط، منوها بأن قوانين الضريبة فى العالم ينظر لها كقوانين تكافل اجتماعى أكثر من كونها جباية حيث سيخصص جزء من الإيرادات المتحققة لتحسين الخدمات العامة فى الصحة والتعليم والنقل.

وأضاف أن قانون الضريبة يكرّس التكافل والعدالة ويحقق النمو ومحاربة التهرب الضريبى وهو خطوة فى معالجة تشوهات النظام الضريبى مثلما سيحفز النمو والتشغيل والاستثمار فى المحافظات والمناطق التى تشهد نسبا عالية فى البطالة.

وأكد رئيس الوزراء الأردنى أن حكومته بدأت بوضع الخطوط العريضة لمشروع النهضة الوطنى الذى وجه العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى لها بإنجازه لإيجاد بيئة اقتصادية تعزز من استقلال الأردن الاقتصادى وتدعم قراره السياسى فى مواجهة التحديات التى تشهدها المنطقة.

وأشار إلى تطلع الحكومة وخلال الأسابيع المقبلة، للحديث حول ما أنجزته منذ بداية تشكيلها تنفيذا لتعهداتها أمام مجلس النواب وحول برنامج عملها للسنتين القادمتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة