300 ألف صينى زاروا مصر فى 2017.. والأهرامات والأقصر الأكثر جذبًا

الخميس، 13 سبتمبر 2018 12:00 ص
300 ألف صينى زاروا مصر فى 2017.. والأهرامات والأقصر الأكثر جذبًا السياحة فى الأقصر - صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المعلومات الرسمية للسفارة الصينية بالقاهرة، أن أعداد السائحين الوافدين من السوق الصينية إلى مصر زاد من 160 ألفًا إلى ما يقرب من 300 ألف فى عام 2017، وتتمثل أهم الأماكن السياحية المصرية التى تجذب السائح الصينى فى أهرامات الجيزة، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية، والغردقة.

 

وقال المستشار الثقافى بسفارة الصين بالقاهرة يوان جيقووانغ، إن تلك الأعداد يمكن أن تزيد خلال الفترة القادمة خاصة فى ظل الاهتمام الكبير من السائحين الصينيين بزيارة مصر، معربًا عن رغبة بلاده فى تعزيز مزيد من التعاون مع الجانب المصرى فى التدريب والترويج السياحى بين البلدين.

 

وأولت وزارة السياحة خلال اليومين الماضيين أهمية خاصة لبحث تنشيط السياحة بين مصر والصين، حيث أشار المستشار الثقافي إلى إمكانية التنسيق مع الوزارة فى تنظيم زيارات تعريفية لوفود إعلامية صينية لعدد من المقاصد المصرية، مشيرًا إلى أنه قام بالاتفاق مع شركة مصر للصوت والضوء على تدشين عرضًا صينيًا للصوت والضوء يقدمه فنانون من الصين فى أعياد الربيع الصينية المقبلة.

 

فيما اقترحت وزارة السياحة أن تبدأ أولى زيارات الوفود الإعلامية بالتزامن مع هذه العروض الصينية التى سيتم تقدمها خلال أعياد الربيع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة