فوائد حب الرشاد منها صحة القلب والجهاز العصبى وعلاج الأنيميا

الخميس، 13 سبتمبر 2018 05:00 ص
فوائد حب الرشاد منها صحة القلب والجهاز العصبى وعلاج الأنيميا حب الرشاد - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حب الرشاد من الأعشاب الغنية بالفوائد الصحية، لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الأساسية، وكذلك يمكن إضافته للأطعمة المختلفة مثل: السلطات، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد حب الرشاد، كما نشرها موقع "health benefits time".

فوائد حب الرشاد
 

اعرف فوائد حب الرشاد
اعرف فوائد حب الرشاد

1- الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية
 

يحتوى حب الرشاد على فيتامين(c) الذى يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، لذلك فإن إضافته إلى نظامك الغذائي أمراً جيداً، ويساعد حب الرشاد فى خفض مستوى بروتين سي التفاعلي CRP، وهو مقياس لخطر الإصابة بأمراض القلب، كما يحتوى أيضاً على فيتامين K، وهو من المغذيات التى تلعب دوراً فى الحفاظ على صحة القلب. 

فوائد حب الرشاد منها حماية القلب
فوائد حب الرشاد منها حماية القلب

2-  يزيد إنتاج الحليب للأمهات المرضعات
 

الاستهلاك المتكرر لحب الرشاد يساعد على تشجيع الغدد لبدء إنتاج الحليب في الأمهات المرضعات، بسبب محتواه العالي من البروتين والحديد.

3- يحارب الالتهاب ويقلل الإصابة بالزهايمر وباركنسون
 

يتكون حب الرشاد من كمية كبيرة من فيتامين أ الذى يحيد الجذور الحرة في الجسم ويقلل من تلف الأنسجة والخلايا والالتهابات، وترتبط مستويات انخفاض الالتهاب بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض العصبية التنكسية مثل الزهايمر ومرض باركنسون.

فوائد حب الرشاد الحماية من هشاشة العظام
فوائد حب الرشاد الحماية من هشاشة العظام

4- منع هشاشة العظام
 

يحتوى حب الرشاد على المنجنيز وهو من المعادن الأساسية التي ثبت أنها تضيف إلى كثافة العظام  ويمنع مرض هشاشة العظام ويوفر حب الرشاد 12٪ من القيمة الموصى بها يومياً من المنجنيز.

فوائد حب الرشاد منها حماية الجهاز العصبى
فوائد حب الرشاد منها حماية الجهاز العصبى

 

5- يحمي الجهاز العصبي
 

يمكن أن يساعد فيتامين B2 الموجود بكمية كافية في حب الرشاد في علاج العديد من مشاكل الجهاز العصبي مثل: الزهايمر والتصلب المتعدد والصرع والقلق، ويُعتقد أن فيتامين B2 (ريبوفلافين) ، عندما يستخدم مع فيتامين ب 6 ، فهو فعال في التعامل مع الأعراض المؤلمة لمتلازمة النفق الرسغي (Carpal Tunnel Syndrome)، وهو من الأمراض المرتبطة بالأعصاب.

فوائد_حب_الرشاد
فوائد_حب_الرشاد

6- يحمى من العيوب الخلقية للجنين أثناء الحمل
 

فيتامين B9 من الفيتامينات التى تساعد على السيطرة على العيوب أثناء الحمل وولادة الطفل، ويتكون حب الرشاد من 40 ميكروجرام من فيتامين B9 الذي هو حوالي 10 ٪ من القيمة الموصى بها يومياً، وعيوب الأنبوب العصبي هي واحدة من العيوب الخلقية الشائعة الناجمة عن نقص فيتامين B9، كما يحسن فيتامين ب 9 بفعالية فرص ولادة طفل يتمتع بصحة جيدة.

ما هى فوائد حب الرشاد
ما هى فوائد حب الرشاد

 

7- يعالج فقر الدم أو الأنيميا
 

يتكون حب الرشاد من فيتامين ب 6 المطلوب لإنتاج الهيموجلوبين في الدم، والذي يتم نقله بواسطة خلايا الدم الحمراء في جميع أنحاء الجسم للمساعدة في جلب الأكسجين للخلايا، وأظهرت الأبحاث أن استهلاك كمية كافية من فيتامين ب 6 يساعد على تقليل أعراض فقر الدم ومنع حدوثه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة