أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: قوات حفتر فى طرابلس.. جلال عارف: صناعة التقدم تمر من هذا الطريق.. عباس الطرابيلى: حافظوا على المياه.. عبدالله السناوى: حالة حرب معلنة.. محمد أمين: تعرف أيه عن المنطق

الخميس، 13 سبتمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: قوات حفتر فى طرابلس.. جلال عارف: صناعة التقدم تمر من هذا الطريق.. عباس الطرابيلى: حافظوا على المياه.. عبدالله السناوى: حالة حرب معلنة.. محمد أمين: تعرف أيه عن المنطق كتاب الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان أبرزها: سرد تاريخ جماعة الاخوان الارهابية لعدم الوقوع فى أخطاء الماضى، ضرورة تطبيق دولة القانون، والقرارات الامريكية التى تمثل حرب معلنة ضد الفلسطينيين

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد: قوات حفتر فى طرابلس
 

تحدث الكاتب، عن استمرار الصراعات المسلحة فى العاصمة الليبية طرابلس على الرغم من نجاح قوات المشير حفتر فى الحصول على موطئ قدم مهم فى العاصمة الليبية، والتزامها بوقف اطلاق النار، على عكس ميليشيات طرابلس التى ترفض الالتزام بوقف اطلاق النار، بما يشير الى ان المشكلة الليبية باتت على مفترق طرق مهمة انتظارا للحسم الأخير، وان عقد الانتخابات الليبية فى موعدها الذى تحدد فى باريس قبل نهاية العام يكاد يكون صعبا او مستحيلا.

 

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله: ما الذى جرى لنا؟
 

تساءل الكاتب، عن سبب انتشار جرائم القتل والخطف والاغتصاب المقترنة ببشاعة غير مسبوقة خصوصا جرائم قتل الأطفال والزوجات، مؤكدا إن خيارنا الوحيد هو الإسراع بصياغة وتعميم خطاب إعلامى وثقافى يدعم حاجتنا إلى تقوية مناعتنا الذاتية ضد كل ما يتعارض مع قيمنا الأخلاقية وتعاليم ديننا الحنيف من خلال حوار مجتمعى.

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار: تجربة ناجحة للتنسيق والتعاون.. لصالح التنشيط السياحي
 

تحدث الكاتب، عن أهمية تعاون كل الاجهزة في الدولة خاصة التي يتصل نشاطها بشكل مباشر وغير مباشر بالسياحة، للوصول الي الاهداف المرجوة والمأمولة من التنمية السياحية، مشيداً بالدعوة التى وجهها عمرو الجويلي، سفير مصر فى صربيا، لمجموعة من كبار رجال الاعلام السياحي المرئي والمقروء في دولة صربيا، لزيارة الغردقة لمدة 10 أيام، بالتعاون مع نورا علي، رئيسة اتحاد الغرف السياحية، وحققت حملة دعائية للسياحة المصرية فى جميع وسائل الإعلام الصربية.

 

 

جلال عارف
 

جلال عارف: صناعة التقدم .. تمر من هذا الطريق
 

يؤكد الكاتب، ان كل خبر عن تقدم في الصناعة الوطنية هو بشير خير، لان النهضة الحقيقية تتحقق بتقدم حقيقي في الصناعة و توطين للتكنولوجيا الحديثة، وتحقيق طفرة حقيقية في الانتاج، مشيراً إلى خبر إنتاج أول فرقاطة بحرية بأيدي المصريين في ترسانة الإسكندرية البحرية.

 

الوفد

 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: ما أشبه الليلة بالبارحة
 

سرد الكاتب، تاريخ إبراهيم باشا عبدالهادى، أحد رؤساء الوزارة فى مصر قبل 1952، الذى كانت له مواقف حاسمة جدًا مع جماعة الإخوان، مشيراً إلى أن جرائم الإخوان قبل 1952، وجرائم الإخوان منذ ثورة 25 يناير حتى الآن واحدة، والتشويه المتعمد للدين والممارسات الخاطئة للجماعة، كانت وراء انتشار ظاهرة الإلحاد للفئة ضعيفة النفوس، لكن الغالبية العظمى من الشعب المصرى تدرك تمامًا أفعال وتصرفات الجماعة الإرهابية.

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى: حافظوا على المياه
 

عبر الكاتب اعجابه بقرار الدكتورة منال عوض ميخائيل، محافظة دمياط، بعدم قيام التجار برش المياه أمام محلاتهم، وتحديد غرامة مالية فورية قدرها 1000 جنيه، مطالبا بتعميم هذا القرار على كل المحافظات، لأننا لا نخشى إلا الغرامة المالية.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: 17 عاماً على 11 سبتمبر 2001
 

تحدث الكاتب، عن احياء الأمريكيين الذكرى السابعة عشر لحادثة 11 سبتمبر 2001 المروعة، التى كانت وما زالت أكبر عملية اعتداء خارجى على أراضى الولايات المتحدة منذ تاريخ استقلالها، مشيراً إلى أن هذه الحادثة نتج عنها مجموعة من المراجعات القائمة على الدروس المستفادة من أخطاء أجهزة الأمن وضعف تقديرات الأجهزة الأمنية فى الإنذار المبكر لمثل هذه العملية التى هزت مكانة الأجهزة الأمريكية.

 

 

محمود خليل
 

محمود خليل : التنوير والشعبوية
 

يؤكد الكاتب، ان فتنة الحج إلى القدس، واحدة من أقدم الفتن الصريحة التى وقعت بين مسلمى وأقباط مصر، وهى تشهد على حالة الضعف التى تعترى الشخص التنويرى عند مواجهة العوام، بما يتسكع فى رؤوسهم من أفكار متشددة لا أصل لها فى الدين.

 

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين: اللاجئون.. ضحية ترامب الثانية
 

تحدث الكاتب، عن حقيقة صفقة القرن، التى ألمح إليها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وإدارته قبل حوالى عامين، وكانت خطواتها نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس المحتلة قبل شهور، والإجهاز على ضحيته الثانية وهى اللاجئون الفلسطينيون، مشيراً إلى إعلان إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، انتوائها الضغط فى المرحلة المقبلة لتوطين اللاجئين فى البلدان التى يعيشون فيها خصوصا الأردن وسوريا ولبنان.

 

 

عبد-الله-السنوى
 

عبدالله السناوى: حالة حرب معلنة
 

وصف الكاتب، الاجراءات التى تتخذها الإدارة الامريكية تحت قيادة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بأنها حالة حرب معلنة، بلا حشود عسكرية أو حركة دبابات، وتتمثل أهدافها فى تركيع الفلسطينيين بالضغطين السياسى والاقتصادي، وفرض "صفقة القرن" بلا شريك فلسطينى أو جلوس على مائدة تفاوض وفق أى مرجعيات.

 

المصرى اليوم

 


عبداللطيف-المناوى
 

عبد اللطيف المناوى: بالهيبة والقانون.. تؤسس الدول
 

يؤكد الكاتب، ان الخطوة المهمة للوصول إلى الدولة المنشودة التى نستهدفها جميعا، هى الحفاظ على دولة القانون التى تضمن للمصريين العيش بأمان، مطالبا بتدخل حاسم لفرض القانون وإعادة النظام، للقضاء على حالة البلطجة وقطع الطرق وترهيب المواطنين و انتشار جرائم القتل البشعة.

 

محمد أمين
 

محمد أمين: تعرف أيه عن المنطق
 

انتقد الكاتب، ردود الافعال المسيئة والغاضبة على فيديو إفطار مصرى وسعودية خلال تواجدهم بالعمل، وإلقاء القبض على الشاب من الاجهزة الامنية فى السعودية، متسائلا عن نوع الجريمة او الخطأ الذى تم خلال الفيديو، ودور الخارجية المصرية، مطالباً بتدخل الأمير محمد بن سلمان لتدارك الاخطاء والنتائج السلبية المترتبة على هذه الواقعة، خاصة ان المجتمع العربى لديه مشاكل لا حصر لها أهمها مكافحة الإرهاب. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة