"لمواجهة جشع التجار" افتتاح معرض "أهلا مدارس" من الأربعاء وحتى 25 سبتمبر.. وزير التموين يؤكد: طرح مستلزمات المدارس والملابس بأسعار مخفضة.. وحماية المستهلك يرفع شعار "مش تشترى ليك وللزمن"

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 10:49 م
"لمواجهة جشع التجار" افتتاح معرض "أهلا مدارس" من الأربعاء وحتى 25 سبتمبر.. وزير التموين يؤكد: طرح مستلزمات المدارس والملابس بأسعار مخفضة.. وحماية المستهلك يرفع شعار "مش تشترى ليك وللزمن" مستلزمات المدارس
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لمواجهه غلاء الأسعار بالأسواق وتوفير المنتجات بسعر مخفض يفتتح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، يرافقه أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية يوم الأربعاء المقبل معرض "أهلا مدارس" بأرض المعارض بمدينة نصر وسيستمر حتى 25 سبتمبر الجارى ، لتوفير المستلزمات بأسعار مخفضة، إضافة إلى توفير منتجات أخرى كالجبن والبسكويت ومن المقرر أن يتم فيه طرح السلع الغذائية الأساسية.

مستلزمات الدراسة بأسعار مخفضة

وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" انه سيتم طرح المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، بالإضافة إلى المنتجات الغذائية الأساسية لأطفال المدارس بأسعار مخفضة وبسعر أقل من الجملة، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، حيث سيتم توفير جميع المستلزمات الخاصة بطلاب المدارس ،كما أن معرض "أهلا مدارس" سيتضمن جميع احتياجات الأسرة لدخول المدارس من أدوات مكتبية وشنط وأحذية وألبان وعصائر وجبن ومربات وعسل وبسكويت ولحوم مصنعة وملابس وجوارب ومعجون أسنان وصابون.

ولفت الوزير إلى أن الشركات المشاركة ستطرح المنتجات بأسعار مخفضة طوال أيام المعرض ومن المقرر أن يتضمن المعرض منتجات أخرى كالجبن والبسكويت بمشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية والعديد من الشركات الأخرى ، توفر الكتب الخارجية ومستلزمات المدارس والسلع الأساسية والملابس بتخفيضات قد تصل إلى 25%، لبعض المنتجات.

جهاز حماية المستهلك يطالب بترشيد الشراء فى مستلزمات المدارس

ويقام معرض "أهلا مدارس 2018" برعاية الغرفة التجارية بالقاهرة وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية يأتى ذلك فى الوقت الذى طالبت فيه الدكتورة سلوى شكرى، عضو مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك ورئيس جمعية مصر الجديدة لحماية المستهلك، المواطنين بترشيد الشراء فى مستلزمات المدارس وأن يتم شراء احتياجات أبنائهم دون الإفراط فى شراء المستلزمات بشكل أكبر من احتياجات أولادهم قائلة: "مش تشترى لك وللزمن"، لافتة إلى أن الأسواق تشهد ارتفاعا حاليا فى أسعار المستلزمات بنسبة تتراوح من 30 إلى 40 %.

يأتى تنظيم وزارة التموين بالتعاون مع الجهات المعنية معارض لمستلزمات المدارس يساهم بشكل كبير فى تخفيف العبء على المواطنين، خاصة أن أسعار المستلزمات بهذه المعارض تصل إلى 25% كما بدأ جهاز حماية المستهلك تشكيل مجموعات عمل لمراقبة الأسواق للتأكد من توافر مستلزمات المدارس للمواطنين فى الأسواق والأماكن المخصصة لبيع المستلزمات وكذلك التأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية وعدم تلاعب البعض فى المنتجات، وأن موظفو الضبطية القضائية بالجهاز سيقومون بحملات مفاجئة لضبط المخالفين وإحالتهم للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة