ابنك مش بيتغذى كويس وبياكل أى حاجة.. استشارى تغذية هتقولك الحل

السبت، 15 سبتمبر 2018 08:00 م
ابنك مش بيتغذى كويس وبياكل أى حاجة.. استشارى تغذية هتقولك الحل تغذية الأطفال - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ابنى مش بياكل صح خالص".. شكوى متكررة من العديد من الأمهات بسبب عدم تناول الأطفال الأطعمة الجيدة والمفيدة، فى هذا التقرير تجيب الدكتورة علا محمد سامى، استشارية التغذية العلاجية، على هذا السؤال وأسباب سوء التغذية عند الأطفال.

وقالت استشارية التغذية العلاجية، لـ"اليوم السابع"، إن معظم الأطفال فى الوقت الحالى مصابين بسوء التغذية، والمقصود به زيادة أو نقص بعض أو كل العناصر الغذائية الأساسية وأولها الماء.

وأشارت إلى أن العادات الغذائية عند أى طفل هى نتيجة مباشرة لكل ما يراه حوله من باقى أفراد عائلته، خاصة والدته ووالده، وبالتالى فهو يقلد كل من حوله.

التغذية السيئة
 
وأشارت إلى أنه من الخطأ تقديم العصائر الصناعية الغنية بالمواد الحافظة والسكر خاصة مع الوجبات الأساسية، لأنه سوف يقلل من شهيتهم للطعام علاوة على أضراره الصحية لهم من ألوان صناعية ونكهات وسكر.  

ونصحت بضرورة تقديم الخضروات الطازجة والفواكه وتقديمها بشكل جذاب للأطفال وتجديد الأطعمة التى يتناولوها وعدم الرضوخ لمطالبهم فى تناول نوع واحد من الطعام مثل: البطاطس المحمرة أو الفراخ البانيه.

وأشارت إلى أنكِ يجب ألا تحددى مواعيد الوجبات حسب رغبتك، أو تحددى الوقت الذى يشعرون فيه بالجوع، واتركى الأمر لهم، لأنهم حتماً عندما يشعرون بالجوع سوف يتناولون الطعام.

وأكدت أنه لا ينبغى أن تقارنى أولادك ببعضهم فى الأكل، لأن كل طفل له طبيعته ويختلف عن غيره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة