نبيل العربى: كان لابد على السادات التريث فى مفاوضات كامب ديفيد.. لهذا السبب

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 03:55 م
نبيل العربى: كان لابد على السادات التريث فى مفاوضات كامب ديفيد.. لهذا السبب الدكتور نبيل العربى - أمين عام جامعة الدول العربية السابق
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نبيل العربى، أمين عام جامعة الدول العربية السابق، على أن الأمريكيين لم يضغطوا بشكل كافى على إسرائيل خلال المباحثات التى سبقت اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل عام 1978، موضحا أن مصر كانت ترغب فى انسحاب إسرائيل من كل الأراضى المحتلة قبل 1967 لكن ذلك لم يحدث.

 

وأضاف العربى، فى تصريحات للصحفيين على هامش حلقة النقاش المنعقدة بالجامعة الأمريكية لإحياء الذكرى الأربعين لاتفاقية "كامب ديفيد": "ذهبت للرئيس السادات وقابلته وقلت له لا توقع على الاتفاقية بتلك البنود، لأن أمريكا لم تكن تضغط بالشكل الكافى على قادة إسرائيل".

 

وأوضح أمين عام جامعة الدول العربية السابق، أن الرئيس الراحل أنور السادات كان من الممكن أن يحقق نجاحا مثل الذى فعله صلاح الدين الأيوبى وقت حربه مع الصليبيين، فى أعقاب حرب 1973، قائلا: "فى حرب 1973 انتصرنا فى بدايتها انتصارا عظيما وكاد السادات يصبح مثل صلاح الدين لولا الأخطاء التى ارتبكت بعد انتهاء الحرب".

 

 

واستكمل العربى: "كان لابد على السادات أن يتريث فى المفاوضات، لكن حدث سوء إدارة منه وسوء إدارة أمريكية واستغلت إسرائيل ذلك وقسمت العرب ولم يعطوا للفلسطينيين حقهم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة