مصادر لليوم السابع:رزق والسعيد وهيكل وجبر على رأس المرشحين لرئاسة الهيئات الإعلامية..الصحفيين تختار مرشحيها للعضوية الخميس..الأعلى للإعلام يضع 11 معيارا لإعداد تقريره عن الحالة الإعلامية بمصر

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 12:00 ص
مصادر لليوم السابع:رزق والسعيد وهيكل وجبر على رأس المرشحين لرئاسة الهيئات الإعلامية..الصحفيين تختار مرشحيها للعضوية الخميس..الأعلى للإعلام يضع 11 معيارا لإعداد تقريره عن الحالة الإعلامية بمصر نقابة الصحفيين تُعلن ترشيحاتها لعضوية الهيئات الإعلامية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تترقب الجماعة الصحفية والإعلامية، الإعلان عن الأسماء التى ستتولى رئاسة الهيئات الإعلامية المتمثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام خلال الأيام القليلة القادمة، والتى سيترتب عليها البدء فى إجراء التغييرات الصحفية داخل المؤسسات القومية.
 
وعلم " اليوم السابع" من مصادر مطلعة أن من بين الأسماء المتداولة للترشح لرئاسة الهيئات الإعلامية المتمثلة فى المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، الدكتور عبد المنعم السعيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة المصرى اليوم ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، والكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وكرم جبر الرئيس الحالى للهيئة الوطنية للصحافة.
 
وأضافت المصادر أن من بين الأسماء المترددة داخل الوسط الصحفى لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب.
 
من ناحيته أكد حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين أن مجلس النقابة قرر عقد اجتماع الخميس القادم لاختيار المرشحين لعضوية الهيئات الإعلامية الممثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة.
 
وأضاف زكريا فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مجلس النقابة سيرشح 4 شخصيات من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة لعضوية الهيئة الوطنية للصحافة على أن تختار مؤسسة الرئاسة 2 فقط من بين المرشحين، وأنه سيتم ترشيح شخصين فقط لعضوية المجلس الأعلى للإعلام على أن تختار مؤسسة الرئاسة مرشح واحد فقط.
 
وأشار سكرتير عام نقابة الصحفيين إلى أنه سيتم اختيار المرشحين وفقا للمعايير التى حددها قانون تنظيم الصحافة والإعلام الجديد.
 
 
أكد جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ،أن  لجنة اعداد تقرير الحالة الاعلامية النصف سنوى اوشكت على الانتهاء من اعداد التقرير ،مضيفا أن التقرير يضم  تقرير عن مخالفات الصحف و الشاشات وتقرير خاص بحرية الرأى و التعبير.
 
وأضاف جمال شوقى فى تصريح ل"اليوم السابع"، أن لجنة حرية الرأى و التعبير اعتمدت فى عملها فى اعداد التقرير على 11 معيار من بينها مدى تمتع المجتمع المصرى بحرية الرأى و التعبير عن طريق وسائل الاعلام المختلفة ،مشيرا الى أن من ضمن المعايير عدم منع أى كاتب رأى و عدم حذف أى مقال بالإضافة الى عدم وجود ضغوط على الكتاب بأى شكل و حرية كافة التيارات السياسية فى ابداء أرائها فى وسائل الاعلام المختلفة و عدم التضييق على الاعلاميين فى مجال عملهم وعدم وجود شكاوى بمنع الاعلاميين من أداء مهامهم .
 
وذكر جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ،أن لجنة اعداد تقرير الحالة الاعلامية  تستطلع الموقف الرسمى بشأن أى قيود على الاعلاميين من جانب نقابة الصحفيين والإعلاميين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة