عمره 32 عاما.. كتاب هندى يهاجم "التبشير الغربى" يبيع 4 ملايين نسخة

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 01:00 ص
عمره 32 عاما.. كتاب هندى يهاجم "التبشير الغربى" يبيع 4 ملايين نسخة غلاف الرواية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى كتاب "ثورة فى الإرساليات الخارجية" منذ صدوره عام 1986 للدكتور والمؤلف الهندى يوهانان، الكثير من الجدل وقد هاجمه البعض، لكن الأمر اختلف الآن وصار الكثيرون مدينين للكتاب وأفكاره، وتم بيع 4 ملايين نسخة من الكتاب.

فكرة كتاب "يوهانان" أنه يدعو الرجال والنساء كى يكونوا أيادى يسوع وأقدامه حول العالم، ويحكى فيه يوهانان عن دعوته الشخصية كى يكون جزءا من محبه المسيح إلى العالم البائس للغاية.

كما تحدى يوهانان القراء بالالتزام تجاه المسيح وقضيته، ويدعو أيضا فى الكتاب إلى ما يسمى "بالموجه الثالثة" فى البعثات، حيث طالب بالابتعاد عن إرسال مبشرين غربيين بهدف التركيز أكثر على دعم المبشرين المحليين، وذلك لكونهم لا يكلفون كثيرا كما أنهم يعرفون اللغة والثقافات المختلفة.

ومن بين القادة الذين أيدوا الكتاب جورج فيرور، مؤسس ومدير تنفيذى سابق لعملية التعبئة فى إنجلترا، قائلا إن الكتاب واحد من أعظم كتب الأدب المسيحى.

وكتب يوهانان: "الروح القدس موجود لدى الجميع فى الدول الآسيوية والأفريقية، وقد منح آلاف الرجال والنساء المتفانين كى يحملوا قصة حب المسيح إلى شعوبهم".

واستعرض يوهانان فى كتابه: "أنا دائما مندهش لما سيفعله الله بحياة استسلمت له وقلب يريد أن يتبعه.. الله يحبنا جميعا،  ويجب علينا أيضا أن نحب الجميع ".

ويقول: "لدينا الكثير من الأمثلة عن أولئك الذين مهدوا الطريق لنا، ومنهم "أدونيرام جودسون" الذى جلب الأمل للملايين الذين لم يكن لديهم أى شىء فى بورما والدول المجاورة، وعاش حياة ممتلئة بالمعاناة، لقد كان حب المسيح هو الذى أجبره،  وهو نفس الشيء بالنسبة لنا.

images

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة